صوره عن 100 مليون صحه
صوره عن 100 مليون صحه


انطلاق مبادرة الكشف عن سوء التغذية لطلاب المدارس الابتدائية بدمياط غدا

محمد قورة

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 03:59 م

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن إنطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية "100 مليون صحة" غدًا الأحد بعدد 391 مدرسة بنطاق المحافظة وذلك للكشف على 221.330 ألف طالب وطالبة.

وأشارت المحافظ إلى أن الحملة تستهدف فحص الطلاب من الصف الأول حتى السادس الابتدائي من خلال قياس الوزن والطول ونسبة الهيموجلوبين بالدم، حيث يتم تحويل الحالات الايجابية المصابة بأحد من هذه الأمراض إلى عيادات التأمين الصحي لاستكمال الفحوصات اللازمة وصرف العلاج والمتابعة الدورية لتلك الحالات.

وأوضحت محافظ دمياط أنه سيتم الدفع بعدد 30 فريق لفحص الطلاب بمدارس الحضر بالإضافة إلى 35 فريق سيقومون بفحص التلاميذ بمدارس الريف وذلك بالتعاون بين كلا من هيئة التأمين الصحي بدمياط ومديرية الصحة حيث يضم الفريق الواحد 3 أفراد من طاقم التمريض ومسجلي البيانات .

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالمحافظة د.منال عوض، أن المبادرة تأتي وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للكشف عن أمراض سوء التغذية لطلاب مدارس المرحلة الابتدائية والتوعية بأهمية التغذية السليمة وكيفية الحفاظ على صحة أبنائنا في تلك المرحلة العمرية الهامة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة