أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية
أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية


خاص| رئيس «السكة الحديد»: تعديلات هامة في «شبابيك» القطارات الروسية

نشوة حميدة

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 05:29 م

 

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، أن الهيئة استقبلت شكاوى متكررة من ركاب القطارات الروسية بالوجه القبلي تتعلق

ب "شيش الشبابيك" الذي يسمح بدخول أشعة الشمس إلى داخل القطار الأمر الذي يزعج الركاب، مؤكدًا على سرعة تلافي هذه المشكلة استجابة للركاب. 

وقال "رسلان" في تصريحات خاصة ل "بوابة أخبار اليوم"، إن الهيئة طلبت من الشركة المصطنعة للقطارات الروسية بإستبدال "الشيش" بزجاج "فاميه" لحجز أشعة الشمس تلبية لمطالب الركاب. 

وعن تفاعل واستجابة الهيئة لشكاوى الركاب، ذكر رئيس الهيئة: نستقبل الشكاوى على مدار 24 ساعة من خلال منظومة الشكاوى الحكومية، ونسبة ردودنا على الشكاوى بلغت 98%، وأبرزها يتعلق باشتراكات الطلاب وتأخيرات القطارات الناتجة عن تجديدات السكة. 

وبخصوص تأخيرات القطارات اليومية، رد رئيس هيئة السكة الحديد، قائلا: نعلن يوميا عن تأخيرات القطارات خلال 900 رحلة يومية في بيان رسمي، بسبب تجديدات السكة وكذلك استبدال الإشارات الميكانيكية بأخرى إلكترونية فضلا عن تطوير المزلقانات. 

وتابع: وكل هذا يؤدي إلى تأخيرات زمنها يتراوح من ربع ساعة حتى 45 دقيقة، ونحاول تسريع إنجاز مشروعات التطوير لانتهاء التأخيرات تماما، وهناك "ذروة قطارات" في فترات الصباح والمساء، لذلك يتم تهدئة القطار في منطقة أعمال التطوير.

أقرا أيضا| خاص| «السكة الحديد» تكشف موعد وصول القطارات الروسية «المكيفة»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة