محمد حسن البنا محمد حسن البنا

بسم الله

الوعى الرشيد

محمد حسن البنا السبت، 31 أكتوبر 2020 - 07:20 م

ألتقط معكم اليوم من كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى احتفال المولد النبوى الشريف معنى عظيما أكد عليه الرئيس «الوعى الرشيد فى مواجهة اهل الشر». هو معنى نحتاجه بشدة ، ومسئول عن تحقيقه أطراف عديدة على رأسها تأتى وزارتا الثقافة والاعلام. وقد التقى الرئيس وزيرة الثقافة وأبلغها مهمتها ، كما قال للاعلام والصحافة أكثر من مرة «صوبوا مساركم لمواجهة أهل الشر الذين يتربصون بمصر ، ويشوهون إنجازاتها ، ويقتلون شعبها ورجال أمنها ، ولا يرجون لها أى تقدم وازدهار». والسؤال: هل نفذنا كلام الرئيس؟
للانصاف هناك محاولات جادة من بعض الصحف والقنوات الفضائية ، لكن ، مازال هناك تقصير شديد من وزارة الثقافة وبعض أجهزة الاعلام ، وعلى رأسها السوشيال ميديا التى يصعب التحكم فيها ، وتسيطر عليها الكتائب الاليكترونية لأهل الشر. والمواجهة تحتاج تضافر جهود مجتمعية وشعبية ورسمية. ربما أعود إلى تفصيلها قريبا. أما ما يحزننى حقا فهو نوم وزارة الثقافة التى لا تقوم بدور فعال فى مواجهة أهل الشر بالوعى الرشيد.
هذا بالرغم من أن رئيس الوزراء عقد مع وزيرة الثقافة عدة اجتماعات لمتابعة تنفيذ التكليفات الرئاسية. والتى مازالت تتحدث عن أن «المستهدف افتتاح 19 مشروعا ثقافيا فى 11 محافظة بتكلفة مالية قدرها مليار و132 مليون جنيه حتى يونيو 2021». اكد لها رئيس الوزراء «أهمية الدور الحيوى الذى تلعبه الوزارة فى النهوض بالوعى والفكر من خلال ما تقوم به من أنشطة وتدشين الكيانات الثقافية فى مختلف المحافظات. قالت: إنه بشأن مراجعة كافة الأصول المملوكة لوزارة الثقافة ، تم إنشاء قاعدة بيانات باستخدام نظام المعلومات الجغرافى GIS وهو ما ساعد فى تبسيط إجراءات عمليات البحث داخل جداول البيانات وسهل عرض النتائج والإجراءات الحسابية ، ورقمنة ملكية مستندات ملكية العقارات من خلال استحداث أرشيف إلكترونى. وإنشاء نظام GIS الإلكترونى لتدشين خريطة ثقافية على شبكة الانترنت تتضمن جميع الأنشطة الثقافية والفنية فى مختلف محافظات مصر. كما أن قاعدة البيانات تمكن من معرفة الجهة التابع لها العقار واسم العقار وعنوانه ووصف المبنى وعدد الأدوار وسند الملكية!
مؤكد للحديث بقية إن كان فى العمر بقية.
دعاء: اللهم امنحنا الصبر على المكاره.


الاخبار المرتبطة

سنوات الإرهاب! سنوات الإرهاب! الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:21 م
مؤتمر أخبار اليوم.. فكر جديد مؤتمر أخبار اليوم.. فكر جديد الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:21 م
النجم الجماهيرى!! النجم الجماهيرى!! الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:20 م
مشهدية الإبتذال!! مشهدية الإبتذال!! الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:19 م
تكافل  وكرامة تكافل وكرامة الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:18 م
العلم ينتصر.. ماذا عن الإنسانية؟! العلم ينتصر.. ماذا عن الإنسانية؟! الإثنين، 23 نوفمبر 2020 07:17 م

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة