عبلة الروينى عبلة الروينى

نهار

الجونة الاستثمارى!!

عبلة الرويني السبت، 31 أكتوبر 2020 - 07:22 م

أتوقف فقط أمام تعليق مصمم الأزياء الشهير "هانى البحيرى" ورأيه الخبير فى فساتين الفنانات المشاركات فى مهرجان الجونة هذا العام (وربما كل عام) رغم قيامه بتصميم الكثير من فساتين الفنانات.. قال البحيرى بوضوح (الفنانات فاهمين المهرجان غلط.. فاهمين انه مهرجان للفساتين العارية، وليس مهرجانا للأفلام السينمائية)!!
ومن الواضح أيضا، أن إدارة الجونة السينمائي، تفهم هى الأخرى المهرجان بنفس المعنى الاستعراضى الصاخب، إضافة إلى المعنى السياحى الاستثمارى الذى تنشده... فقائمة المدعوين والمدعوات لحضور المهرجان هذا العام (رغم تقليص الدعوات بسبب الكورونا) كانت غامرة بالفنانات والمذيعات اللبنانيات والتونسيات وأيضا فتيات (الموديلز) القادرات على استعراض الفساتين طوال أيام المهرجان على السجادة الحمراء.. لا يهم حجم ولا أهمية ولا قيمة ما يقدمنه لفن أو لصناعة السينما!!
كشفت الدورة الرابعة لمهرجان الجونة هذا العام عن حجم الخواء والزيف.. بداية من دعوة الممثل الفرنسى جيرارد ديبارديو المتورط فى أنشطة صهيونية، وجرائم اغتصاب (وهو ما أحدث رفضا ومقاطعة من العديد من السينمائيين والنقابات الفنية للمهرجان.. وتجاهلت د.إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الحضور فى حفل الافتتاح).. وتضيف قائمة الفنانات المدعوات خواء اخر، بالفهم التجارى والإعلانات المتواصلة لمصممى الأزياء ومصممى الشعر والمجوهرات!!.. بحيث تحول سؤال المهرجان الأساسى حول (صناعة اللوك؟)!!
المؤكد فى مهرجان الجونة، هو الطابع الاستعراضى التجارى لصالح رعاة المهرجان من المستثمرين، وهو ما وصفه البعض، بأن أحد أهداف الجونة السينمائي هو رفع القيمة العقارية والاستثمار السياحى!!


الاخبار المرتبطة

الإنجاز الأهم لقمة الإنجاز الأهم لقمة الأحد، 22 نوفمبر 2020 07:10 م
تطهير الجيوب ! تطهير الجيوب ! الأحد، 22 نوفمبر 2020 07:06 م
هنكمل الحلم هنكمل الحلم الأحد، 22 نوفمبر 2020 07:05 م
تغيرات المناخ الحادة (٢/٢) تغيرات المناخ الحادة (٢/٢) الأحد، 22 نوفمبر 2020 07:04 م
أفضل علماء العالم أفضل علماء العالم الأحد، 22 نوفمبر 2020 07:02 م
العمل الأهلى العمل الأهلى الأحد، 22 نوفمبر 2020 06:59 م
حضور.. كالغياب! حضور.. كالغياب! الأحد، 22 نوفمبر 2020 06:57 م

الأكثر قراءة



 
 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة