د. محمد شاكر
د. محمد شاكر


وزير الكهرباء يكشف حقيقة زيادة أسعار الفواتير

حنان الصاوي

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 07:59 م

نفى وزير  الكهرباء والطاقة د. محمد شاكر، ما تردد من أنباء عن زيادات جديدة فى أسعار فواتير استهلاك الكهرباء.


وأكد شاكر، أنه لا توجد أية زيادة جديدة أو تعديل على أسعار الكهرباء المطبقة حاليًا، مضيفا أن شركات توزيع الكهرباء ملتزمة بتطبيق الأسعار التى تقدم بها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك إلى مجلس الوزراء ووافق عليها وأقرها فى شهر يوليو الماضي.


وأوضح شاكر، أنه توجد خطة موضوعة لاستبدال العدادات العادية بعدادات مسبوقة الدفع وعدادات ذكية لأنها تصب فى مصلحة المواطن من ناحية الدقة في القراءات والقضاء على الشكاوى.

أقرا أيضا| إنفوجراف| خطوات تسجيل قراءة عداد الكهرباء إلكترونيًا

يذكر أن شركة شعاع تقوم بأخذ القراءات بدون إضافة أى رسوم إضافية على المشترك وأن الوزارة تستخدم آليات عديدة لاستقبال كل الشكاوى وتهتم ببحثها وحلها.


يذكر أن وزير الكهرباء والطاقة د. محمد شاكر، أعلن استمرار تلقي طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية نوفمبر  2020.


و العداد مسبق الدفع، مثله مثل العدادات مسبقة الدفع الأخرى؛ ولكنه يحمل رقمًا وليس اسم صاحب الوحدة السكنية، ونظام المحاسبة للاستهلاك هو نفس نظام المحاسبة لباقي العدادات وفقًا لتعريفة الكهرباء التي بدأ تطبيقها منذ أول يوليو الحالي، وتركيب العداد الكودي لا يقوم بتوفيق الوضع المخالف للوحدة السكنية وإنما يتم تركيبه لتحديد قيمة الاستهلاك للوحدات السكنية المخالفة وتحصيل حق الدولة من التيار الكهربي الذي تستهلكه، ويتم تحويل العداد الكودي إلى عداد شرعي في حالة التصالح مع الدولة وتوفيق الوضع القانوني للعقار المخالف، أو إزالة العقار، وفي هذه الحالة وجود العداد الكودي لا يمنع الإزالة للعقار المخالف.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة