مهرجان الموسيقى العربية
مهرجان الموسيقى العربية


صور | قبل إنطلاقه غداً.. الأوبرا تتزين لاستقبال مهرجان الموسيقى العربية

محمد طه

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 08:45 م

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح مهرجان الموسيقى العربية، في دورته الـ29، والتي تقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية" وأوبرا الإسكندرية ودمنهور.

 

وتنشر "بوابة أخبار اليوم" صور التجهيزات الأخيرة لـ مسرح النافورة الذي تم تشييده خصيصا لاستقبال حفلات المهرجان غدًا، والذي من المقرر أن يتسع لأكثر من 1000 مشاهد، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.

 

كما تم تشييد مسرح النافورة بطراز عربي بخلفية دار الأوبرا المصرية التي تعد أهم قلعة للثقافة والفنون في الوطن العربي، كما تم تصميمه باستثمار طويل الأجل وفقاً لتوجيهات الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة لإقامة الحفلات والمهرجانات في ظل جائحة كورونا واستخدامه لتنمية مواهب دار الأوبرا المصرية.

 

وتبدأ مراسم حفل الافتتاح غداً بكلمات لكل من رئيس الأوبرا الدكتور مجدي صابر ومدير المهرجان الدكتورة جيهان مرسي ووزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم التي ستكرم 12 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والعالم العربي.

 

ويلي مراسم الافتتاح حفل فني يتضمن مجموعة مختارة من أعمال عمالقة الفن جمال سلامة، وحلمي بكر، ومحمد سلطان، وتحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو سليم سحاب ومشاركة الفنانين نادية مصطفى، وأحمد إبراهيم، وسارة سحاب، وإيمان عبد الغني، وأحمد عفت، وأميرة أحمد، ومي حسن، وياسر سليمان، وآيات فاروق، وغادة آدم، وسوما.

 

ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.
 

الأوبرا تتزين لاستقبال مهرجان الموسيقى العربية

الأوبرا تتزين لاستقبال مهرجان الموسيقى العربية

الأوبرا تتزين لاستقبال مهرجان الموسيقى العربية

الأوبرا تتزين لاستقبال مهرجان الموسيقى العربية

الأوبرا تتزين لاستقبال مهرجان الموسيقى العربية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة