صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


خاص| هل تنخفض أسعار التصالح بمخالفات البناء؟ التنمية المحلية تجيب

محمود كساب

السبت، 31 أكتوبر 2020 - 08:55 م

 

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أنه من الممكن أن تقوم بعض المحافظات بتقليل أسعار التصالح في مخالفات البناء وذلك بعدما أعلن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مد فترة التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية نوفمبر القادم.
وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن قرار تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء بالمحافظة يأتي بناءً على اللجان المشكلة داخل المحافظات والتي تكون مسئولة عن تسعير قيمة التصالح وإعادة التقييم من وقت لآخر.

أقرا أيضا| بـ«خطوة واحدة».. طريق التصرف مع رفض التصالح في مخالفات البناء 

وأضاف الدكتور خالد قاسم، أن محافظة الشرقية قامت بتخفيض أسعار التصالح أيضا مثلما فعلت محافظة القاهرة حيث وصل سعر المتر لـ50 جنيه .

كان رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي،  قد أعلن أن ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح في مخالفات البناء تم تقديمها، بما يعكس حرص المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

ووافق مجلس الوزراء، برئاسة د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، على مد فترة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع مبلغ جدية التصالح، لشهر آخر حتى آخر نوفمبر، في استجابة جديدة من جانب الدولة لمطالب المواطنين، كي يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الإجراءات المطلوبة لهذا الإجراء الهام.

من جانبه أصدر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، القرار رقم ٥٤١٦ لسنة ٢٠٢٠، لتخفيض قيمة سعر المتر في مخالفات البناء في بعض أحياء العاصمة، بالنسبة لبعض الفئات خاصة فى الأحياء متوسطة الدخل، لمراعاة البعد الاجتماعي، مع بقاء كافة الأسعار الأخرى، تيسيرا على المواطنين المتقدمين للتصالح، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة، حيث وصل سعر المتر في أحياء طرة، والمعصرة، الخليفة، والمقطم لـ50 جنيها فقط.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة