صورة المتهم
صورة المتهم


جريمة نص الليل | حياة صديق عمري لاتساوي هاتف محمول

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 03:52 ص

كتب : محمد عطية

 

ياصديقي كم تساوي حتى اشتريك فلا تبعني أبدا.. كلمات قد تبدو غريبة ولكنها منطقية في زمن يبيع فيه الاخ والصديق كل شئ مقابل حفنة جنيهات.

 

وهذا ما حدث مع مسعد الذي أقدم على قتل صديقه عمره طمعا في بيع هاتفه المحمول.. حياة صديقه عنده لاتساوي أكثر من ثمن هاتف محمول!.

 

دعونا نطالع التفاصيل ونؤجل الدهشة قليلا

كان ذلك فى تمام الساعة الحادية عشر مساءًا، عندما ذهب "محمود" الذي يعمل سائق توك توك مع صديقه إلى مشوار فى إحدى المناطق بمدينة سيدي سالم، وفى طريق عودتهما كان "محمود" يحكى لصديقه أن لديه مشاكل مادية كبيرة جعلته يفكر فى أن يبع "التوك توك" ليسدد ما عليه، لكن صديقه هذا، والذي يدعى "مسعد" كان يفكر فى شيئًا آخر، ألا وهو سرقته وقتله.

 

فى طريق عودتهما قال "مسعد" لصديقه قف هنا بعض الوقت فى الهواء الطلق وسط الزراعات، وبمجرد ما وقف "محمود" حتى هم صديقه "مسعد" ولف حول رقبة صديقه حبلًا كان قد أعده مسبقًا، وظل يخنق فيه حتى صعدت روحه إلى بارئها، وما هي إلا لحظات اطمأن فيها "مسعد" إلى أن صديقه قد فارق الحياة حتى أخذ التوك توك وسرق ما معه من أموال بالإضافة إلى هاتفه المحمول وفر هاربًا.

 

ولأن المجرم مهما بلغت درجة ذكائه وحيطته سرعان ما سيسقط فى شر أعماله، ذهب على الفور وأراد بيع "التوك توك" لأحد التجار بسرعة، وهناك عرض عليه التاجر مبلغ 1000 جنيه كي يجس نبضه ويعرف من أين أتى بهذا "التوك توك" لكن بمجرد ما وافق على المبلغ إذ به يمسكه ويقول له لو رفض ان  يعترف من أين جاء به سيبلغ عنه الشرطة، فما كان من مصطفى الذي شعر أنه افتضح أمره إلا أن يعترف له بما ارتكبته يداه.

 

على جانب آخر استيقظ الأهالي ووجدوا جثة "محمود" ملقاة على الطريق بهذا الشكل، وعلى الفور أبلغوا الأجهزة الأمنية التى بدورها حضرت وبدأت أعمال التحري والتقصي حول الواقعة.

 

وتم العثور على "التوك توك" فى محيط مدينة سيدي سالم، وعندما تم الاستعلام عنه حضر التاجر واعترف أن شابًأ جاء إليه وكان ينوي بيعه بأى مبلغ حتى ولو بألف جنيه.

 

وعلى الفور تم تحديد المتهم وإلقاء القبض عليه، واعترف بإرتكابه الواقعة وقرر بإرتباطه بعلاقة صداقة بالمجنى عليه، وأضاف بأنه كان بصحبته أثناء عودتهما للمنزل حاول سرقة التوك توك الخاص به إلا أنه قاومه فقام بخنقة بيده حتى أودى بحياته ثم ألقى الجثة بمكان العثورعليها  واستولى على "التوك توك" وهاتفه المحمول وهرب ،كما أضاف بتوجهه إلى "شخصين - مُقيمان بدائرة المركز" وعرضه عليهما بيع "التوك توك" مقابل مبلغ ألف جنيه إلا أنهما رفضا عقب علمهما أنه من متحصلات.

 

جريمة قتل فقام بإخفاء "التوك توك" بمكان العثور عليه خشية إفتضاح أمره، وبسؤالهما أيدا ما جاء بإعترافات المتهم ، وتم بإرشاد المتهم ضبط الهاتف المحمول الخاص بالمجنى عليه والذى قام بالتصرف به بالبيع لدى محل هواتف محمولة "كائن بمدينة سيدى سالم" مقابل مبلغ مالى، وبالفعل تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة التى أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة