أوبرا الإسكندرية
أوبرا الإسكندرية


اليوم أولى حفلات مهرجان الموسيقى العربية الـ٢٩بأوبرا الإسكندرية

أحمد ضرغام

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 10:02 ص

استعدت دار أوبرا الإسكندرية لاستقبال حفلات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ٢٩ والذي يقام في الفترة من ١ إلى ١٠ نوفمبر، حيث تستضيف دار أوبرا الإسكندرية ٧ حفلات لكبار النجوم من مصر والوطن العربي الفنان مدحت صالح، والفنان علي الحجار، والفنان محمد الحلو، والفنانة نادية مصطفى، والفنان أحمد إبراهيم، وعازف الكمان جهاد عقل، والفنان أحمد سعد بالإضافة إلى نجوم دار الأوبرا المصرية.


وتقام الحفلات وفق إجراءات احترازية مشددة من خلال استخدام بوابات التعقيم وقياس درجة الحرارة و الحرص على دخول الجمهور بكافة التدابير الوقائية اللازمة.


ويقام مساء اليوم أولى الحفلات الفنية للفنان الكبير مدحت صالح بمشاركة عازف البيانو المتميز عمرو سليم ونجوم فرقة عبد الحليم نويرة بقيادة المايسترو أحمد عامر.


وذكرت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة مسبقا أن الدورة 29 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية تأتي تتويجا لجهود الدولة في الحفاظ على استمرارية رسالة الإبداع والتنوير في مصر وتعد دورة استثنائية تعكس إصرار الوطن على تجاوز التحديات.

وأشارت إلى الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في جميع الفعاليات على مختلف المسارح.

وأضافت أن مهرجان الموسيقى العربية أحد أذرع الثقافة المصرية في سعيها الدائم لبناء الانسان وتطوير وتنمية الوعي والارتقاء بالوجدان، مشيدة بدور الأوبرا المصرية في الحفاظ على تراث وهوية الموسيقى والأغنية العربية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة