وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد
وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد


ياسمين فؤاد: نهتم بنشر الوعي البيئي وتنمية القدرات المعرفية بالقضايا البيئة

إنجي خليفة- محمود كساب

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 10:39 ص

قالت وزيرة البيئة دكتورة ياسمين فؤاد إن وزارة البيئة تهتم بنشر الوعي البيئي وتنمية القدرات المعرفية للشباب بالقضايا البيئة.

وأكدت فؤاد على هامش زيارة لشباب الدارسين بالخارج بمحمية وادي دجلة، أن الزيارة تأتي في إطار تعريف أبنائنا الدارسين بالخارج بجهود الدولة البيئية، والتعريف بكنوزنا الطبيعية في ربوع مصر .

وأوضحت أن الهدف من الزيارة زيادة التعاون بشأن التعريف بالشأن البيئي والحفاظ على مواردنا الطبيعية ، وتعريفهم بالمحميات أهميات المحميات من أجل الحفاظ على مواردهم الطبيعية.

وأشارت "فؤاد" الى أن التعامل مع الطبيعة ووجود أنشطة للدارسين بالخارج يسهل من خلاله توصيل المعلومات.

يذكر أن تنظم وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة الهجرة اليوم، زيارة لمحمية وادي دجلة لشباب الدارسين بالخارج.

ومن المقرر أن يحضر الزيارة كلا من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ودكتوره ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

تأتي الزيارة في إطار مبادرة «شباب الدارسين بالخارج» الذي تنظمها وزارة الهجرة، تماشيا مع رؤية مصر لدمج شبابها في عمليات التنمية المستدامة، لمساعدة وطنهم بتخصصات دراستهم، وتنظيم زيارات ميدانية لهم إلى المشروعات القومية والجامعات المصرية، لتعريفهم بما يحدث من طفرة في التعليم العالي بمصر، وكذا عقد لقاءات مع الرموز الدينية، ومعرفة ما يجري على أرضها من تنمية، وحتى يتعرف الوفد على طبيعة الأوضاع الداخلية في مصر وما يواجهه هذا البلد من تحديات ومخاطر في المرحلة الراهنة، وإعلامهم بفرص التعليم بمصر، في ظل افتتاح عدد من الجامعات وفقا لأحدث المواصفات العالمية. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة