«رائحة الثلاجة كريهة» ... إليك أنسب الحلول
«رائحة الثلاجة كريهة» ... إليك أنسب الحلول


«رائحة الثلاجة كريهة» ... إليك أنسب الحلول

أميرة شعبان

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 12:27 م

قد تنبعث بشكل مفاجئ إحدى الروائح الكريهة من الثلاجة، ومع مرور الوقت وبالرغم من تنظيفك لها والتأكد من عدم وجود أي طعام فاسد من الممكن أن تظل الرائحة كما هي.


وتحاول ربة المنزل كثيرا للتنظيف بالطرق التقليدية سواء بالماء والصابون، أو باستخدام الخل لكن الأمر عادة لا ينجح خاصة إذا لم يتم فصل الثلاجة لمدة كافية 


«بوابة أخبار اليوم» تقدم لكِ بعض الطرق التي تساعد بشكل فعال في التخلص من أي رائحة كريهة بالثلاجة.
 
1.كربونات الصوديوم:


افرغي الثلاجة تماما وافصليها عن مصدر الكهرباء، ثم أفرغي علوة كربونات الصوديوم بشكل متساو في أرفف وأركان الثلاجة واتركيها مغلقة ١٢ ساعة كاملة. 
هذه الطريقة فعالة خاصة اذا كنت قد تركتي الثلاجة طويلا في سفر أو رحلة للأسرة.

٢. الفحم:
عرف عن الفحم قدرته الهائلة على امتصاص الروائح الغريبة، فما عليك سوى وضع قطع الفحم بعد فصل الثلاجة وتفريغها، وتركه نحو ٦ ساعات، ثم إعادة تنظيفها بناء وصابون وتشغيلها.

اقرأ أيضًا: مفاجأة.. الخل لا يصلح كمطهر

٣. الخميرة:


ربما تتعجبين من الأمر إلا أن إذابة كوب من الخميرة الجافة في  ٣ لتر ماء وتنظيف الثلاجة بها باستخدام أسفنجة أمر عليه أن يغير من رائحة الثلاجة تماما. 
لكن بالطبع عليك فصل التيار الكهربائي تماما قبل هذه العملية بنحو ربع ساعة، ثم توصيلها بعد التنظيف مرة أخرى.

٤. الفانيليا: 


استعيني دائما بالفانيليا السائلة للتخلص من روائح الثلاجة الكريهة، وذلك بغمس قطنة كبيرة في الفانيليا، ووضعها في الثلاجة لمدة لا تقل عن ٢٠ ساعة. 

٥.الشوفان


يعد الشوفان من أسهل طرق التخلص من روائح الثلاجة دون فصلها عن التيار، فقط ضعي الشوفان في إناء بالثلاجة وأغلقيها لنحو ٦ ساعات. 
هذه الطريقة أثبتت نجاحها لكنها ضعيفة التأثير، فإذا كانت الثلاجة رائحتها كريهة جدا فعليك استبعاد هذا الحل.
وفي النهاية يوصي الخبراء عدم ترك أي أطعمة خارج الثلاجة لمدة تزيد عن ٤ ساعات، مما يجعلها أكثر عرضة للتعفن وبعث روائح غريبة، كما عليك أن تحرصي على إفراغ الثلاجة وحفظ الأطعمة بالديب فريز وترك باب الثلاجة مفتوح مع فصلها في حالة السفر.

  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة