الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك
الدكتور أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك


حماية المستهلك يصدر 415 قرارًا بقيمة 18 مليون جنيه

عواد شكشك

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 01:00 م

قال الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، والمدير التنفيذى، إن المجلس قام بمناقشة وإصدار قرارات ملزمة فى عدد 415 شكوى بلغت قيمتها 18 مليون جنيه لصالح المستهلكين، منهم 30 شكوى فى مجال السيارات و385 شكوى فى مجال السلع المعمرة والمتنوعة.

وأضاف سمير، أنه بالنسبة لشكاوى السيارات فإن مجلس الإدارة، أصدر 17 قرارًا بإصلاح السيارة، وإصدار قرار باستبدال السيارة أو استرجاعها ورد قيمتها فى عدد 9 شكاوى، وقراران بتسليم السيارة، وقراراً بمنح قيمه ايجارية للشاكى.

وشدد المجلس على تنفيذ قراراته خلال فترة تتراوح من 10 إلى 20 يومًا، فى شكاوى السيارات، بحسب حالة كل شكوى، وفى حالة عدم الالتزام يتم الإحالة للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن مجلس الإدارة قد أصدر قراره فى 385 شكوى سلع معمرة ومتنوعة، منها 177 قرارًا باستبدال واسترجاع سلع معمرة وأجهزة كهربائية، و165 قرارًا بالإصلاح، و27 قرارًا بتسليم المنتجات.

وناشد رئيس الجهاز جموع المستهلكين بضرورة التأنى والتروى فى شراء السلع والمنتجات، والتأكد من شرائها من مصادر موثوقة يتم مراقبتها ومتابعتها دورياً من الجهات الرقابية لضمان تحقيق الغرض الذى تم الشراء من أجله وهو الحماية والوقاية، والابتعاد عن المنتجات مجهولة المصدر غير المطابقة للمواصفات لأنها قد تؤدى إلى نتيجة عكسية وتعرض صحتهم للخطر.

ودعا الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز فى حالة وجود ما يستدعى ذلك من خلال الخط الساخن19588من أى تليفون أرضى، أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعى Facebook، أو الموقع الإلكترونى للجهاز www.cpa.gov.eg أوالتطبيق الإلكترونى على الهواتف الذكية "جهاز حماية المستهلك".

اقرأ أيضا..

حماية المستهلك : 95% من المدارس التزمت بإعادة مصروفات الباص للأهالي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة