احذر .. علامة في جسمك تكشف ارتفاع الكوليسترول في الدم
احذر .. علامة في جسمك تكشف ارتفاع الكوليسترول في الدم


احذر.. علامة في جسمك تكشف ارتفاع الكوليسترول في الدم

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 01:00 م

دائما ما تعطينا أجسامنا إشارات للتحذير من خطر أو مرض يمكن أن يقع يصيبنا، لذا يجب عدم تجاهل أي تغيرات غريبة على بشرتنا أو أجسامنا حفاظا على صحتنا العامة.

في كثيرمن الأوقات، يصبح من الصعب تحديد أعراض ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم .

ارتفاع الكوليسترول في الدم يعنى احتمالين إما إصابتك بانسداد الأوعية الدموية التي تنتج عنها الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، حيث أن انسداد الأوعية يحد من وصول الدم إلى القلب وبقية الجسم فيسبب السكتات الدماغية المفاجأة .

ولكن هناك علامة واضحة إذا ظهرت على جسمك عليك زيارة الطبيب فورا، ذلك وفقا لموقع "ويب ميد" الطبي.

نصح الموقع الطبي، بضرورة الانتباه والتركيز عند ملاحظة  ظهور أي « زوائد صفراء » على جلدك، لأنها دليلًا واضحًا على ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وكلما زادت هذه الزوائد ، كلما زاد الخطر.

تسمى الزوائد بـ « اللويحة الصفراء » أيضا ، وتكون عبارة عن بقع صفراء تظهر بجميع أنحاء الجسم وخصوصا على بشرة الوجه وحول العينين.

اقرأ ايضًا: 4 أطعمة تخفض مستويات الكوليسترول في الدم

وينصح العلماء عند ظهور هذه « العلامات الصفراء » حتى ولو بشكل طفيف، التوجه إلى الطبيب وتجنب الأطعمة التي تحتوى على دهون مهدرجة، كالوجبات الخفيفة، بجانب ممارسو الرياضة بشكل يوميلمدة  150 دقيقة خلال الأسبوع ، لأن الرياضة تحد من السمنة بنسبة كبيرة .

 وكما هو معروف إن السمنة والتدخين يعتبران من العوامل الأساسية لارتفاع نسبه الكولسترول في الدم .

وينصح الخبراء بضرورة تناول أكثر من 5 حبات فاكهه أو الخضروات كل يوم، لأنهما يحتويان على الألياف التي تساعدك في خفض مستويات الكولسترول في الدم ، والحد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية و تصلب الشرايين وأمراض الأوعية الدموية .

 ينصح باستشارة الطبيب حول الأدوية المخفضة للكوليسترول ، وعدم أخذ الأدوية من تلقاء نفسك؛ لأنها يمكن أن تجعل الأمر أكثر سوءا .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة