جامعة الملك سلمان
جامعة الملك سلمان


رئيس جامعة الملك سلمان: نستهدف شراكات وتوأمة مع جامعات عالمية

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 01:34 م

قال أشرف سعد حسين، رئيس جامعة الملك سلمان، إن نظام الجامعة مرن، ويركز في العمل على البرامج، مشيرًا إلى أنه تم استحداث العديد من الكليات.


وأوضح "سعد" خلال مداخلة هاتفية عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، وon، اليوم الأحد، إن جامعة الملك سلمان تتضمن برامج تواكب أحدث متطلبات سوق العمل بناء على التقارير الدولية للهيئات الإقليمية والعالمية.


وأضاف رئيس جامعة الملك سلمان، أن أكثر من 200 أستاذ مصري بالداخل والخارج، لتقديم برامج تواكب أحدث البرامج العالمية، مشيرًا إلى أن الجامعة تستهدف شراكات وتؤامه مع جامعات عالمية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس السبت، افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية، بمحافظة جنوب سيناء فى مدينة شرم الشيخ. وكذلك عددًا من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، ولفيف من المسؤولين.


وتضم جامعة الملك سلمان الأهلية بجنوب سيناء، 3 فروع بمدينة الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ، حيث بدأت الجامعة عامها الأول باستضافة الطلاب الجدد بداية من أول يوم فى العام الجامعى 2020 /2021.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بأن جامعة الملك سلمان تعتبر أحد المشاريع الهامة ضمن المشروع القومي لتنمية شبه جزيرة سيناء والذي يحظى بأولوية متقدمة لدى الدولة حيث تتضمن الجامعة إنشاء ١٠ کلیات موزعة على فروع الجامعة الثلاثة بكل من مدينة الطور - مدينة رأس سدر - مدينة شرم الشيخ بطاقة استيعابية حوالي ٣٠ ألف طالب.

يأتي ذلك ضمن المخطط الاستراتيجي للارتقاء بالتعليم الجامعي على مستوي الجمهورية ولإعداد الشباب من الطلاب وصقلهم علمياً وأكاديميا علي نحو يتواكب مع المتطلبات الحديثة والمعاصرة لمجال العمل وكذلك للمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة، حيث تتضمن كليات الجامعة تخصصات "الهندسة التطبيقية - علوم الحاسبات - الصناعات التكنولوجية -  العلوم المالية والإدارية - السياحة والضيافة - العمارة - الالسن واللغات التطبيقية - الزراعات الصحراوية- الفنون والتصميم".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة