وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية
وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية


«زراعية المنوفية»: سرعة إزالة التعديات فى المهد

سهام فودة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 01:54 م

صرح المهندس أشرف سعد الجمل وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، بأنه تم عقد اجتماع بديوان عام المديرية وبحضور المهندس وفيق حسن مدير إدارة حماية الأراضى بالمديرية ومديرى الإدارات الزراعية ورؤساء أقسام حماية الأراضى بجميع المراكز ومفتشي ومسئولي التعديات بالمديرية والإدارات الزراعية والاصطلاح الزراعي وذلك لاستعراض ومناقشته والتأكيد على ملف التصالح.

 

يأتي ذلك نظرًا لما توليه الدولة لملف التصالح من أهمية كبرى لتخفيف الأعباء على عاتق المواطنين، حيث تم التنسيق بين مسئولى الوحدات الزراعية ومسئولى الوحدات المحلية فى بحث وإنهاء طلبات التصالح على الأرض الزراعية وتذليل أى عقبات لأعضاء لجنه التصالح، وسرعة إنهاء طلبات الإحلال والتجديد مع مراعاة الدقة فى مراجعه  المستندات تمهيدًا لعرضها على اللجنة ٤٠٠ فور اكتمال الملف مستنديا.


وتواصل الدولة جهودها لمواجهه فوضى البناء على الأرض الزراعية بكل حزم فى إطار من القانون وذلك لوضع حد لتلك الظاهرة، لذا تم التأكيد والتشديد على المرور المستمر من مسئولى الوحدات الزراعية لاكتشاف حالات التعدى فى المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وإخطار الوحدات المحلية لأعمال شئونها والتنسيق ليتم إزالتها فورًا.


بالإضافة لمراعاة الدقة فى إجراء معاينات المشروعات (الاستثمارية -النفع العام - محطات المحمول وسكن نسبه الحيازة ) بعد التأكد من استيفاء كافه اشتراطات  القرار الوزارى ٦١٥ لسنه ٢٠١٦ والمعدل بالقرار ١٩١٩ لسنه ٢٠١٦ مع مراعاة أن تكون المعاينة على الطريق مباشره وفى أحد جوانب الأرض الزراعية منعا لإهدار الأرض الزراعية.


وأضاف وكيل الوزارة أنه تم مناقشة مع  مديرى الإدارات الزراعية رؤساء الأقسام حول أى معوقات تحيل سير  تنفيذ أى من التعليمات أو تنفيذ شروط القرار الوزارى ٦١٥لسنه ٢٠١٦ و تعديلاته.

أقرأ أيضا.. «زراعة المنوفية» تبحث أهم المشروعات مع متدربي البرنامج الرئاسي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة