الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي


خاص | «حجازي» يكشف أخر مستجدات صندوق تحسين أوضاع المعلمين

فاتن زكريا

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 03:15 م

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، أن قانون تحسين أوضاع المعلمين وإنشاء صندوق للرعاية الاجتماعية، يدخل حيز التنفيذ بعد التصديق عليه واعتماده من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وذلك بعدما وافقت عليه لجنة التعليم مجلس النواب.

ولفت حجازي – في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» - إلى انه عقب اعتماد القانون من رئيس الجمهورية، فإن وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع وزارة المالية، سوف تتخذ الاجراءات اللازمة لصرف تلك الزيادات المالية للمعلمين وتطبيق القانون.

وقال نائب وزير التربية والتعليم، إن اهتمام الرئيس بالمعلمين تمت ترجمته في هذا القانون في شكل بدل حافز وبدل معلم وتقديم حافز لمدير المدرسة، مضيفا أن إنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين خطوة على الطريق لتحسين أوضاع المعلمين حتى يشعر المعلم بأن الدولة معه. 

وأوضح د.حجازي، أن فكرة إنشاء صندوق لرعاية المعلمين ماليا واجتماعيا ممتازة وستساعد في الارتقاء بالمعلم ماديا واجتماعيا، مضيفا: «فكرة إنشاء الصندوق مهمة لأنه سيصرف منه على المعلمين لتحسين أحوالهم سواء ماديا أو اجتماعيا مثله مثل صندوق تحيا مصر وصناديق الضباط والقضاة».

وأشار حجازي، إلى أن الدولة ستضخ في الصندوق نصف مليار جنيه بعد صدور القانون الخاص بإنشائه، لافتا إلى أن الصندوق عبارة عن وعاء مالي وأي إيرادات تدخل الوزارة سيتم استقطاع جزء منها للصندوق للصرف على المعلمين ماديا واجتماعيا.

ولفت د.حجازي، إلى أن تشكيل الصندوق ولائحته التنفيذية، سيتم البدء فيها عقب الانتهاء من إصدار القانون.
 

اقرأ أيضا- عبد العال: فتح ملف التعليم الخاص الأسبوع المقبل بمجلس النواب‎
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة