واقعة تعدي طفل قاصر على أمين شرطة
واقعة تعدي طفل قاصر على أمين شرطة


تسليم «طفل المرور» لأسرته وتغريم مالك السيارة 10 آلاف جنيه

باسم دياب

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 04:33 م

أمرت نيابة الطفل بجنوب القاهرة في واقعة تعدي طفل قاصر على أمين شرطة بمنطقة المعادي ومحاولة دهسه، وقيادة سيارة دون السن، باخلاء سبيله بضمان محل إقامته، وتغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه.

وكشفت التحقيقات أن والد الطفل قام ببيع السيارة لشخص آخر، وقام الطفل بقيادتها، وتم تغريم مالك السيارة الجديد لتركه طفل قاصر يقودها.

وأضافت التحقيقات، التي تمت مع الطفل ووالده ومالك السيارة، أن والد الطفل لم يعلم بقيادة نجله للسيارة، حيث أنه قام ببيعها قبل الواقعه لأحد الاصدقاء وسلمها له، وبعد ذلك قام مالكها الجديد بتركها للطفل لتجريبها وسمح له بقيادتها مما عرض حياته للخطر، حيث أنه دون السن القانونية للقيادة، حيث تبين أنه أقل من 14 عامًا.

وتبين من تقارير تفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمكان وبالفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي أن رجل المرور استوقف السيارة عند رؤيته للطفل وبصحبته اصدقائه، وطلب منه أوراق السيارة وسأله عن مالكها وسبب قيادته لها، ولكن الطفل واصدقائه استهزأوا به، كما تبين أنه أثناء محاولة الأمين إيقافه وطلب نزوله من السيارة، قام الطفل بتشغيلها وزاد من سرعتها وفر هاربا منه، مما عرض حياته للخطر.

اقرأ أيضا| ضبط الطفل المتهم بصدم رجل مرور البساتين 

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يظهر استيقاف رجل شرطة لسيارة يقودها طفل ومعة بعض أصدقائه، وطالبه بإبراز رخصة السيارة ولكن الطفل تهكم على رجل الشرطة وسأله عن الكمامة وأثناء محاولة الشرطى إيقافه أسرع بالسيارة وأسقط الشرطي.

ولاقى تماسك رجل الشرطة في التعامل مع الطفل إشادة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بالقبض عليه ومعاقبة من سمح له بالقيادة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة