الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية


الأرصاد الجوية توضح السبب وراء سقوط الأمطار

إنجي خليفة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 05:42 م

شهدت عدد من المحافظات على مدار اليوم سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة وأوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن ذلك نظرا لانحسار منخفض السودان وتراجعه وانحسار جنوبياته على البحر الأحمر.

 

وتابع خبراء الأرصاد أن ذلك عمل على إمداد سيناء والصحراء الشرقية بالرطوبة الكافية لتكون السحب والعمل على استمراريتها فى تلك المطنقة والتى أدت إلى سقوط تلك الأمطار.

كانت كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات بسقوط أمطار خلال الفترة من اليوم 31 أكتوبر إلى السبت 7 نوفمبر يصاحب ذلك حالة من عدم الاستقرار.

 

في يوم الإثنين الموافق 2 نوفمبر يشهد الوجه البحري: أمطارا خفيفة على بعض المناطق من (بلطيم كفر الشيخ - البحيرة)، والسواحل الشمالية وشمال سيناء تشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح. الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش...سلاسل جبال البحر الأحمر: أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من (حلايب - شلاتين - رأس بناس - القصير).

 

أما منطقة خليج السويس: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة)، ومنطقة وسط وجنوب سيناء ومدن القناة: أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على السويس - كاترين - رأس سدر ده)، أما شمال ووسط الصعيد: أمطار خفيفة على بعض المناطق من (الفيوم - المنيا - أسيوط).

ويوم الثلاثاء 3 نوفمبر، ويشمل شمال الوجه البحري: سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة)، والسواحل الشمالية وشمال سيناء: تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش).

 

ويوم الأربعاء 4 نوفمبر في شمال الوجه البحري: تسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة)، وفي السواحل الشمالية وشمال سيناء: أمطار متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح. الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش).

في يوم الخميس 5 نوفمبر على السواحل الشمالية وشمال سيناء: تسقط أمطار متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح، الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش)، والوجه البحرى: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية)، أما القاهرة الكبرى ومدن القناة: تسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.

 

وفي يوم الجمعة 6 نوفمبر تسقط على الوجه البحري: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة. الدقهلية - الغربية.)، وفي السواحل الشمالية وشمال سيناء تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش.

ويوم السبت 7 نوفمبر يشهد الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية)، وفي السواحل الشمالية وشمال سيناء: تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة