محاضرة لواعظات ليبيا بمنظمة خريجي الأزهر
محاضرة لواعظات ليبيا بمنظمة خريجي الأزهر


خلال محاضرة «المواطنة والانتماء»..

اللواء حمدي لبيب: حروب الجيل الرابع تهدف لنشر الفتن وزعزعة الاستقرار

إسراء كارم

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 05:49 م

قال اللواء حمدي لبيب خبير الأمن القومي، نائب مدير الشئون المعنوية سابقاً، أن حروب الجيل الرابع تهدف لنشر الفتن وزعزعة الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي وإثارة الاقتتال الداخلي في الدول المستهدفة دون الحاجة إلى شن حرب مباشرة عليها‏.

جاء ذلك خلال محاضرة "المواطنة والانتماء"، ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي تعقدها المنظمة العالمية لـ خريجي الازهر لعدد من واعظات ليبيا عبر تقنية الفيدية كونفرانس.

وأكد الخبير الاستراتيجي: "لا بد من تكاتف وتوحيد الجهود لمواجهة أخطار هذه الحروب المفتعلة داخليًا وخارجيًا، عن طريق عدد من الآليات أبرزها: المواجهة الاستراتيجية وتقوم بها الدولة على الصعيد الرسمي بين الدول المعنية بخطة مواجهة شاملة، وثانيًا المواجهة الفكرية وهي عن طريق التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة المختلفة داخليًا لتوحيد الجهود والرؤية، وثالثًا المواجهة الإعلامية وتهدف لتبني عدد من القضايا وخطاب إعلامي مسؤول يهدف لتحري المصداقية".

ونوه بضرورة تدريب الوعاظ والأئمة على كيفية المواجهة الفكرية مع تزويدهم بأساليب وأدوات حديثة لتواكب العصر الذي نعيش فيه، بجانب الرد على ما يتم نشره من أكاذيب من خلال منصات التواصل الاجتماعي نظراً لقدرتها الهائلة على الانتشار وتخطي الحدود الجغرافية دون وجود حاجة للتوثيق".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة