العدادات الكودية
العدادات الكودية


الكهرباء: بدء إجراءات تركيب العدادات الكودية ودفع المقايسات الكترونيا

محمد محمود

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 06:19 م

بدأت شركات توزيع الكهرباء، في إجراءات تركيب عدادات الكهرباء الكودية مسبوقة الدفع للعقارات المخالفة والعشوائية والتي تقدمت بطلبات لتحويل استهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة، الي عدادات كودية. 


وتقوم شركات توزيع الكهرباء التسع  حاليا بفحص الطلبات التي  تلقتها المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء والتي تعدت ال٨٥٥ ألف طلب خاصين ب 2.1 مليون وحدة عقارية مخالفة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية. 

 

وفي هذا السياق أكد المهندس محمد السيد رئيس مجلس ادارة شركة القناة لتوزيع الكهرباء انه تم بالفعل البدء في اجراء المعاينات للعقارات المخالفة التي تقدم اصحبها بطلبات عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء لتحويل نظام ممارسة الكهرباء إلى عدادات كودية لكي يتم تحديد القيمة المادية للمقايسات التي تختلف من عقار إلى آخر. 

 

واضاف رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن دفع قيمة المقايسات سيكون عبر المنصات الالكترونية المختلفة مشيرا إلى أنه بعد سداد القيمة المادية سيتم تر كيب العدادات علي الفور مشيرا إلى أن الشركة لديها العدد الكافي من العدادات الذي يكفي جميع الطلبات المقدمة للشركة. 

 

ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الحكم رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لبوابة اخبار اليوم انه بالفعل بدأت الشركة منذ ما يقرب من أسبوع بإجراء المعاينات الخاصة بطلبات العدادات الكودية للعقارات المخالفة والعشوائية مشيرًا إلى أنه لم ياتي للشركة حتى الآن أي تعليمات من الشركة القابضة لكهرباء مصر بخصوص طرق الدفع سواء كانت من خلال الشركة اومن خلال المنصات الالكترونية.

  

وأضاف عبد الحكم أن شرط اطلاء وجهات العقارات لم يتم تطبيقة داخل القري ويتم تطبيقة داخل المدن فقط لافتا الي اي نقص اي شرط شروط تركيب العدادات يتم ابلاغ صاحب الطلب به حتي يستكمل كل الشروط ولم يتم الغاء الطلب كما يقال من قبل البعض. 

 

ومن جانبه أكد المهندس سامي أبو ورده رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء أن الشركة بداءت في اجراءات تركيب العدادات الكودية وانتهت بالفعل من بعض المقايسات حسب اسبقية تقديم الطلب. 

 

وأضاف ابو ورده في تصريحاته لبوابة أخبار اليوم أنه متاح لاصحاب الطلبات التي تم الانتهاء من المعاينة وتحديد قيمة المقايسة سداد تلك القيمة بدء من غدا موضحا ان الشركة تعمل علي اتاحة الدفع من خلال جميع فروع الشركة داخل نطاقها الجرافي من محافظة سوهاج الي اسوان او من خلال الدفع الالكتروني عبر المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء تسهيلا علي المشتركين.

 

وأشار أبو ورده إلى أنه متاح ايضا تقسيط قيمة المقايسات من خلال تقديم طلب للشركة مؤكدا انه يتم الموافقة علي جميع طلبات التقسيط بصفة مباشرة.

 

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة قامت بالاعلان عن مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهي بنهاية نوفمبر 2020.

 

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الإجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها على المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء.

 

وفي نفس السياق أكد مصدر بالشركة القابض لكهرباء مصر أن هناك متابعة يومية من قبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لجميع خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء موضحا ان شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية سوف بدأت في إجراءات تركيب العدادات الكودية لجميع المناطق وسوف يتم إضافة تكلفة الأعمدة والمحولات علي تكلفة المقايسة للعقارات في الحالات التي يتطلب فيها اضافة اعمدة او محولات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة