فى وجود المحافظ ... نقل ركاب الاتوبيسات العالقة بسبب السيول الى الغردقة دون اصابات فى وجود المحافظ ... نقل ركاب الاتوبيسات العالقة بسبب السيول الى الغردقة دون اصابات

نقل ركاب الأتوبيسات العالقة بسبب السيول إلى الغردقة.. دون إصابات

إبراهيم الشاذلي الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 06:40 م

انتقل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، إلى موقع هطول السيول شمال مدينة الغردقة بالكيلو 60 طريق الغردقة رأس غارب.

 

وأطمئان المحافظ، على نقل جميع ركاب الأتوبيسين اللذين احتجزتهم السيول، وتم نقل جميع الركاب إلى أتوبيسين آخرين تم اصطحابهما من مدينة الغردقة، ولم تحدث أي إصابات في الركاب، كما تم الدفع بعدد من معدات مجلس مدينة الغردقة لإخراج الأتوبيسين وسيارة نقل علقوا بسبب مياه السيول.

 

خبير أرصاد يكشف المناطق الأكثر تأثرًا بالطقس غير المستقر 

 

وشدد محافظ البحر الأحمر، على رؤساء المدن بكسر الأسفلت وإزالة البلدورات في حالة وجود سيول لسهولة سريان المياه في اتجاه البحر؛ مضيفا أنه على كل رئيس مدينة تقييم الموقف واتخاذ القرار المناسب فورا دون الرجوع إليه.

 

كما وجه محافظ البحر الأحمر، رئيس مدينة رأس غارب بإنشاء نقاط تمركز بالكيلو 20 و 40 و 60 طريق رأس غارب - الشيخ فضل، وتجهيز كافة المعدات من هيئة الطرق والكباري وعمل مجموعتين غرب مدينة رأس غارب للاستعداد المبكر بتلك المنطقة، مؤكدا على إدارة الأزمات بالديوان العام للمحافظة بضرورة تحديث كافة البيانات وأرقام الهواتف لجميع العناصر المشتركة في مجابهة السيول.

 

وأكد حنفي على أهمية التواصل بين جميع الجهات ومركز عمليات المحافظة المتواجد طوال الـ ٢٤ ساعة، لتلقي أي بلاغات لتحقيق العمل بصورة متكاملة، واحتواء أي أحداث والتعامل معها بأسلوب ممنهج وسريع ، مؤكدًا أنه لن يسمح بالتهاون في تنفيذ خطة الاستعدادات الموضوعة ومحاسبة أي مقصر، محذرًا الجميع بالالتزام بالتعليمات التي يجب اتخاذها في حالة حدوث الأمطار.

 

وكلف المحافظ، هئية الطرق والكباري بضرورة التنسيق مع رئيس مدينة سفاجا للتدخل السريع لرفع وإزالة الانهيارات الصخرية التي قد تسقط على الطريق نتيجة الأمطار الغزيرة أو السيول؛ مع التأكيد على الشركات العاملة بهذا القطاع للتعاون والتنسيق المستمر مع رؤساء مدينة القصير وسفاجا.

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة