صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مرشحون بلا فرصة للفوز.. من هم منافسو ترامب وبايدن في الانتخابات؟

آية سمير

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 06:44 م

في عام 2016، سجل مرشح الحزب الليبرتاري الأمريكي، جاري جونسون، حاكم ولاية نيو مكسيكو الرقم القياسي لأفضل نتيجة انتخابية للحزب التحرري على الإطلاق، أمام مرشحي الحزبين الرئيسيين الديمقراطي والجمهوري، وذلك بـ3.27 % من إجمالي الأصوات.

كما حصلت مرشحة حزب الخضر على حوالي 1.1% من الأصوات.

وفي حين أن هذه الأصوات لم تؤثر في الهيئة الانتخابية المعتادة في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن وجود جونسون وشتاين في الاقتراع كان له تأثير إجمالي الأصوات النهائية بشكل ما.

هذه هي حقيقة الوضع فيما يسمى بـ"مرشحي الحزب الثالث أو الخيار الثالث" في الانتخابات الأمريكية، فهم أشخاص على الرغم من علمهم بأنهم معدومو فرص النجاح، إلا إنهم يترشحون على أية حال دون الحصول على تغطية إعلامية أو فرصه لدخول البيت الأبيض.

يترشح لهذا الدور في انتخابات 2020 عددٌ من  المشاهير والسياسيين عن أحزاب مختلفة، من ضمنها "الخضر، والليبرتاري، والتحالف"، ليزاحما دونالد ترامب وجو بايدن في المشهد الانتخابي، ولو بدون أية حظوظ.

جو يورجنسن

تترشح جو يورجنسن للرئاسة عن الحزب الليبرتاري، في سابقة لترشح امرأة لهذا المنصب من الحزب.

لدى يورجنسن خلفية في الأعمال والتسويق، كما حصلت على دكتوراه في علم النفس الصناعي والتنظيمي. وترشحت للكونجرس عن ولاية كارولينا الجنوبية في عام 1992.

هاوي هوكينز

فاز بترشيح حزب الخضر للرئاسة في يونيو بعد فوزه بأكثر من 176 مندوبًا في مؤتمرات حزب الخضر والانتخابات التمهيدية.

كانهوكينز مرشح حزب الخضر لمنصب حاكم نيويورك في الأعوام 2010 و2014 و2018. وهو من قدامى المحاربين في مشاة البحرية الأمريكية كما شارك في حرب فيتنام.

روكي دي لا فوينتي

روكي دي لا فوينتي هو مرشح حزب التحالف وحزبي الإصلاح والاستقلال الأمريكي، تم إعلانه مرشحًا رسميًا في أبريل 2019.

ترشح كنائب جمهوري في سباقات مجلس الشيوخ الأمريكي لعام 2018 في كاليفورنيا وديلاوير وفلوريدا وهاواي ومينيسوتا ورود آيلاند وفيرمونت وواشنطن ووايومنغ، لكنه هُزم في الانتخابات التمهيدية. كما ترشح لمجلس الشيوخ الأمريكي في ولاية فلوريدا عام 2016.

كان دي لا فوينتي هو المرشح الرئاسي لحزب الإصلاح في انتخابات عام 2016، وهو ينتمي لعائلة من المهاجرين المكسيكيين.

كانييه وست

كانييه وست هو مغني أمريكي معروف وزوج بطلة مسلسلات الواقع كيم كاردشيان، ولم يتدخل من قبل في أي عمل سياسي.

لكنه في مطلع شهر أكتوبر الحالي أصدر فيديو يتحدث فيه عن ترشحه للرئاسة داعيًا الأمريكيين للعودة للدين والإيمان والتركيز على العائلات والروابط الأسرية.

وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية في ذلك الوقت بأن وست الذي يبلغ من العمر 43 عاما، أطلق حملته الانتخابية في السباق نحو البيت الأبيض، ببيانات غير منتظمة من خلال حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال وست في الفيديو الذي نشره: «باللجوء إلى الإيمان سنكون الأمة والشعب الذي يريده الله».

برايان كارول

براين كارول هو مرشح حزب التضامن الأمريكي للبيت الأبيض، أعلن ترشحه رسميًا في أبريل 2019.

حزب التضامن الأمريكي هو حزب سياسي ديمقراطي مسيحي يؤمن بأن الاقتصاد العادل، والعالم المسالم، والبيئة الصحية كلها قضايا حياتية يجب وضعها أولوية.

ووفقًا لموقع حملته على الإنترنت: "يدافع المرشحون الآخرون عن استقلالية المال أو استقلالية الجسد، لكن بريان يركزعلى أسئلة مختلفة تمامًا، منها حماية المناخ والرعاية الصحية وحق الحياة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة