وداع حسام الزناتي
وداع حسام الزناتي


مدير لجنة المسابقات باتحاد الكرة: استقالتي نهائية

أحمد إسماعيل

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 06:53 م

اكتفى حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات باتحاد الكرة بالمدة التي تولي فيها رئاسة لجنة المسابقات بالاتحاد، بعدما أعلن استقالته من منصبه بعد عام كامل منذ توليه إدارة المسابقات وبالتحديد منذ سبتمبر من العام الماضي.

 

وعمل الزناتي الذي تخرج من كلية الهندسة "ميكانيكا" من جامعة ميرلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، في أجواء لم تكن سهلة لاسيما وأن الموسم شهد العديد من المطبات الصعبة سواء قبل جائحة كورونا، مرورا بعودة النشاط حتي إسدال الستار مساء السبت الماضي بختام النسخة 61 من الدوري الممتاز.

 

وقال حسام الزناتي، في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم"، إن استقالته نهائية ولا رجعة فيها، حيث تقدم بها قبل عدة أسابيع لكن تم تأجيلها أو الإعلان عنها بسبب عدم انتهاء الموسم.

 

وفجر الزناتي مفاجأة عندما شدد على عدم تقبله العمل كمديرا للجنة المسابقات إذا طلب منه ذلك سواء من اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني أو مجلس الجبلاية الجديد المزمع تكوينه خلال الانتخابات القادمة.

 

وأضاف مدير لجنة بطولة كأس أمم أفريقيا تحت 23 عاما، أنه فضل الخروج من الباب الكبير عقب انتهاء الدوري الممتاز وإنهاء مهمته على أكمل وجه بشهادة الجميع، مشيرا إلى أنه لم يجامل نادي على حساب آخر، موضحا أنه تعرض للضغوط والشائعات خلال بعض الفترات السابقة، إلا أنه تجاهلها تماما من أجل إنجاز مهامه المكلف بها وإخراج مسابقة تضاهي مسابقات القارة العجوز.

 

واعترف مدير لجنة المسابقات المستقيل، بالصعوبات التي واجهها في عمله، منها علي سبيل المثال تأخر الاتحاد الأفريقي في تحديد بعض المواعيد الخاصة بالأجندة الأفريقية وطلبات بعض الأندية بتأجيل اللقاءات، إلا أنه نجح في إنهاء موسم شاق برغم كافة المعوقات، مؤكداً أنه تعلم كثيرا خلال الفترة القصيرة التي تولي فيها إدارة المسابقات باتحاد الكرة.

 

وحول تصوره للموسم الجديد، قال الزناتي إنه حرص على عقد جلسة مع مندوبي أندية دوري الأضواء والشهرة قبل عدة أيام في مقر الجبلاية، وشرح خلالها التصور المبدئي لمواعيد انطلاق الدوري في نهاية نوفمبر أو الأسبوع الأول من ديسمبر والانتهاء من الدوري والكأس قبل يونيو، بجانب الارتباطات الخاصة بالمنتخبين الأول والأوليمبي، نافياً ما تردد عن إقامة دوري من مجموعتين في الموسم الجديد.

 

وأبدي الزناتي، سعادته بالحفل التي أقامها مجلس اتحاد الكرة وكافة العاملين بالاتحاد عقب تقديم استقالته.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة