صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بحد أقصى ألف جنيه.. لهذا السبب أطلقت ماكينات الصراف الآلي للعملات الصغيرة

شيماء مصطفى

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 08:12 م

تمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، والتي يبلغ عددها 38 بنكًا، نحو 14.152 ألف ماكينة صراف آلي «ATM» منتشرة على مستوى الجمهورية.

 

ويستخدم المواطنين ماكينات الصراف الآلي «ATM»، في عمليات سحب وإيداع النقود الكاش، ويتم تغذية هذه الماكينات بالأموال اللازمة لعمليات السحب، لخدمة المواطنين، وحاملي البطاقات البنكية.

 

«أقرأ أيضًا»| معلومة تهمك| فروع البنك الأهلي التي تعمل اليوم السبت

 

ولا تتعامل ماكينات الصراف الآلي «ATM»، الموجودة في السوق المحلية، مع الفئات النقدية الصغيرة كالخمسة جنيهات أو العشرة جنيهات أو العشرين جنيهًا، لذلك كان يلجأ العديد من العملاء من أصحاب المعاشات والمحولة مرتباتهم على البنوك، للقيام بعمليات صرف السحب النقدي لمرتباتهم ومعاشاتهم من داخل فروع البنوك.

 

ولهذا السبب أطلق البنك الأهلي المصري، خدمة جديدة تتاح لأول مرة في القطاع المصرفي في مصر، وهذه الخدمة تتيح لبعض ماكينات الصراف الآلي التي يمتلكها البنك، التعامل بالعملات الصغيرة من فئات 5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيهًا، بحد أقصى 1000 جنيه في المرة الواحدة.

 

ويستهدف البنك الأهلي، من إطلاق الخدمة الجديدة، تعزيز مبدأ الشمول المالي، من خلال خدمة شريحة هامة من العملاء التي تتعامل بتلك الفئات الصغيرة من النقدية، بهدف التيسير على العملاء في الحصول على احتياجاتهم المالية بدقة لتلبية متطلبات حياتهم اليومية.


وجاء إطلاق هذه الخدمة، تلبية لرغبة عملاء البنك الأهلي من أصحاب المعاشات والعملاء ممن يتم تحويل مرتباتهم للبنك للتيسير عليهم.


وتؤدي هذه الخدمة لتقليل الضغط على الفروع للقيام بعمليات السحب النقدي من الشبابيك وهو ما يقلل بالتبعية من الازدحام داخل صالات الفروع خاصة في فترات صرف المرتبات والمعاشات لمختلف جهات الدولة.

 

وأتاح البنك الأهلي، تلك الخدمة كمرحلة أولى بماكينات الصراف الآلي المتواجدة داخل بعض فروع ومقار البنك بالقاهرة في كل من مبني البنك بالتجمع الخامس، مبنى البرج، الفرع الرئيسي، فرع شارع 9 بالمقطم، زهراء عين شمس.

 

كما تتواجد ماكينات الصراف الآلي، التي تتيح صرف الفئات النقدية الصغيرة، متواجدة في الحي الثاني بالشروق، والمركز الأوليمبي بالمعادي، والجولف سيتي بالعبور، والموسكي، والحمزاوي، والعباسية، والزمالك، ورابعة العدوية، وتريومف الإلكتروني، والعروبة، والقاهرة الجديدة الالكتروني، وحلوان، و6 أكتوبر، والمنطقة الصناعية، والنيل، والعمرانية، والهرم، وسوريا.

 

وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية، تتواجد الماكينات في فروع البنك الأهلي في الشلالات، ووسط الإسكندرية، والاقبال، وباكوس، وبرج العرب، والمنتزه، ورشدي، وزيزينيا، وفي البحيرة من خلال فرع كفر الدوار، وفي الشرقية بفرع الزقازيق، وفرع ميت غمر بالدقهلية، وببني سويف من خلال فرعي بني سويف ومحافظة بني سويف، كما تتواجد بفروع البنك الأهلي في دمياط، سوهاج، أسوان، ومرسي مطروح.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة