صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأوقاف في ٢٤ ساعة.. تعقيم المساجد والتصديق على رئاسة حشاد لنقابة القراء

إسراء كارم

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 08:31 م

 

أصدر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، العديد من القرارات الهامة، ونبه على بعض الأمور، وذلك خلال ٢٤ ساعة فقط.


جاء من أبرز القرارات التصديق على قرار لجنة إدارة انتخابات مجلس إدارة نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم، بناء على ما ارتأته إدارة الفتوى بمجلس الدولة الموقر، حيث تم إعلان فوز فضيلة الشيخ محمد صالح حشاد رئيسًا لمجلس إدارة نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم بالتزكية، لانطباق شروط الترشح عليه دون سواه من بين المتقدمين.


وتم إعلان فوز سبعة عشر عضوًا بمجلس إدارة نقابة قراء ومحفظي القرآن الكريم بالتزكية، لانطباق شروط الترشح عليهم دون سواهم من بين المتقدمين. 

أقرا أيضا| مرصد الأزهر في أسبوع| إدانة حادث مسجد كندا.. والمشاركة بمنتدى الحرية الدينية

ومن جانب آخر، اجتمع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الأحد 1 نوفمبر، بمديري المديريات على مستوى الجمهورية عبر الفيديو كونفرانس.


وأكد على ضرورة المتابعة الجادة واليومية لحملات النظافة والتعقيم بالمساجد، وتنفيذ جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية، وسرعة مقابلة المتقدمين للحصول على منحة الماجستير المجانية الأسبوع المقبل.


ونبه على ضرورة وصول مجموعات الكتب من إصدارات «رؤية»والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية لجميع الأئمة قبل نهاية نوفمبر الجاري، ومتابعة توزيع الزي اللازم على جميع الأئمة.


وكانت وزارة الأوقاف وفرت عشرة آلاف وخمسمائة زي أزهري، وعدد 6242 عمامة، إضافة إلى توزيع 3629 مجموعة من سلسلة رؤية للفكر المستنير، وعدد 11192 مجموعة من إصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للأئمة خلال شهر أكتوبر.


وفيما يخص منتدى الحوار الثقافي الثاني الذي يعقد بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين في تمام الساعة الحادية عشرة صباح الثلاثاء المقبل، اختارت الوزارة له موضوع  أخلاقيات التعامل مع الفضاء الإلكتروني وتقنيات التواصل الحديثة، مع التأكيد أن القيم لا تتجزأ، والشخصية السوية لا تنفصم بين الواقع والفضاء الإلكتروني.


ومن المقرر أن يشارك في المنتدى كل من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور سامي محمد ربيع الشريف، عميد كلية الإعلام الأسبق، وعلي حسن، رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء الشرق الأوسط ، وأحمد أيوب، رئيس تحرير جريدة المصور.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة