ايناس عبدالدايم
ايناس عبدالدايم


وزيرة الثقافة تشكر نجوم دورة مهرجان الموسيقى الاستثنائية بسبب كورونا

محمد طه

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 08:41 م

انطلق، منذ قليل، فعاليات حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ29، والتي تقام في الفترة من 1 لـ10 نوفمبر، على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة: "النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية وأوبرا الإسكندرية ودمنهور".

 

وافتتح المايسترو سليم سحاب فعاليات المهرجان بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية، وقدمت حفل الافتتاح الإعلامية جاسمين طه، وحضر حفل الافتتاح وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم ورئيس دار الأوبرا الدكتور مجدي صابر ورئيس مهرجان الموسيقى العربية جيهان مرسي ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.


وقالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم - خلال كلمتها بحفل الافتتاح - إن الفن والإبداع أسلوب متفرد للارتقاء بالذوق العام، وعلى مدار الـ 28 عاما الماضية ظل مهرجان الموسيقى العربية نموذجا لقوة مصر الناعمة ولعب المهرجان دورا بارزا في استعادة ذكريات زمن الفن الجميل واستضاف نجوم العالم العربي.

 

وذكرت عبد الدايم، أن الدورة الحالية من المهرجان تأتي وفق ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، لتأكيد على مواجهة تلك التحديات والظروف وعلينا توجيه الشكر للنجوم المشاركين في هذه الدورة الاستثنائية من المهرجان.


وتزينت دار الأوبرا المصرية لاستقبال فعاليات مهرجان الموسيقى العربية على مسرح النافورة الذي تم تشييده خصيصا لاستقبال حفلات المهرجان ويتسع مسرح النافورة لأكثر من 1000 مشاهد، مع مراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وقياس درجة الحرارة، وارتداء الكمامات حفاظاً على صحة الجمهور، وكذلك التباعد بين الكراسي وبعضها بمسافات معقولة يميناً ويساراً وللأمام والخلف حتى خشبة المسرح كبيرة بحيث يكون هناك تباعد بين العازفين.


ويعد أبرز النجوم المشاركين في الدورة الجديدة لـ مهرجان الموسيقى العربية كلا من: صابر الرباعي، وعلي الحجار، وعاصي الحلاني، وهاني شاكر، وسعد رمضان، وسوما، وكارمن سليمان، وخالد سليم، ومحمد الشرنوبي، ووائل جسار، ومدحت صالح، كما يغيب عن هذه الدورة الموسيقار عمر خيرت وأنغام وأصالة ومروان خوري ورامي عياش ومحمد الحلو.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة