جميل چورچ
جميل چورچ


رؤية شخصية

.. وصالحنا الحكومة

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 09:05 م

جميل چورچ

أعلن المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء شروط التصالح مع المواطنين فى مخالفات البناء على مستوى الجمهورية وقدم الكثير من التسهيلات تشجيعا لهم ومن أهمها تمتع المواطن الذى يسدد المخالفة المستحقة عليه فورا بخصم قدره 25٪.. ليس هذا فحسب بل سيحصل على خصم اضافى بنسبة تتراوح بين 25٪ و50٪ من قيمة مخالفة المتر حسب قرار المحافظ وموقع المبنى.. كل هذا بهدف تقنين أوضاع المبانى فى المدن والريف والسواحل.
ولما كنت قد سددت 25٪ من قيمة المخالفة التى رصدها عليّ بدون وجه حق باعتبارى مالكا لشاليه بقرية الصحفيين بالساحل الشمالى، وذلك لتأكيد استعدادى للتصالح، وفى الوقت نفسه قدم المحامى تظلما لوجود اختلاف فى المساحة موضوع المخالفة والتى تتمثل فى انشاء «تراس» لمتنفس لى، وحيث حددها مهندس هيئة الأملاك بثلاثين مترا، ثم جاءت لجنة اخرى وحددتها بأربعين مترا.. وبعد التظلم جاءت لجنة ثالثة لتؤكد قياس اللجنة الثانية.
وامتثلت للقرار الذى حدد المخالفة بـ32 ألف جنيه.. وشجعنى على التصالح ما أعلنه رئيس الوزراء ومحافظ الاسكندرية.. ورفضت التقسيط واخترت الدفع الفورى حتى اتمتع بتخفيض مخالفة المتر من 800 جنيه إلى 600 جنيه، واجراء خصم 25٪ من قيمة المخالفة الاجمالى، و٢٥٪ على الدفع الفورى.
واتجهت من القاهرة إلى جهاز حماية املاك الدولة بقرية مراقيا الجنوبية، ولسوء حظى وجدت المصعد معطلا، وتحاملت على نفسى فى الوصول إلى الطابق الثالث حيث مكتب المهندس أشرف السماليجى رئيس الجهاز الذى قدم اعتذاره الشديد عندما علم بظروفى مع تعطل المصعد، وبانسانية شديدة طلب من طاقم مكتبه تقديم كل المساعدة لى، وأصدر أوامره بسرعة اصلاح المصعد.
ومن خلال الحوار بيننا سألنى عما إذا كنت سأدفع نقدا أو بالفيزا وسألت هل هناك فارق؟.. قال فى حالة السداد نقدا بعد خصم 25٪ من قيمة مخالفة المتر سيضاف 5٪ زيادة تطبيقا لقرار وزارة المالية، وإذا كان بالفيزا لن يضاف شىء.
وسألت.. وأين نسبة الخصم 25٪ على اجمالى المخالفة فى حالة السداد الفورى نقدا؟ قال.. بمجرد وصول القرار الذى لم يصلنى - حتى تاريخ المقابلة - سأقوم فورا برد الفارق على حسابكم بالبنك.
وعلى الفور أصدر رئيس الجهاز تعليماته إلى القطاعات المختلفة بتسوية المخالفة واستخراج وثائق التصالح حتى يقوم الاستاذ بكر عبدالعزيز سرور المحامى بتقديمها للمحكمة لان الجهاز كان قد حرر ضدى قضيتين بلا ذنب ارتكبته.. وابدى المهندس أشرف اعجابه من الاعباء المالية التى تحملها كل ملاك قرية الصحفيين حيث حصل المهندس لاستخراج شهادة صلاحية المبنى على 14 ألف جنيه!!
وحصلت على شهادة المصالحة مع الحكومة، وخرجت من مكتب رئيس الجهاز لاخذ المصعد الذى عاد للعمل مع اعتذار انسانى رقيق منه مرة اخرى وتعجبت من عشرات المواطنين لعدم تنفيذ قرار تخفيض 25٪ على السداد فورا ونقدا!
وللأمانة فرحت بأن زملاء لى تم رد الـ ٢٥٪ من قيمة التصالح بعد تعديل ثمن المتر و٢٥ أخرى للسداد الفورى وتم ارسال اخطارات بذلك على حساباتهم.. شكرا لكل من يسعى لحل مشاكل الناس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة