الأهلى
الأهلى


الأهلي «الاستثنائي» هزم كورونا.. وحطم كل الأرقام

شريف حنفي

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 10:04 م

شريف حنفى

ختامها مسك.. هكذا أسدل الأهلي الستار على النسخة الـ42 للدوري الممتاز لكرة القدم التي توج بلقبها قبل نهاية المسابقة بـ7 أسابيع.

وأمس كان الأهلي على موعد مع احتفالية تسليم الدرع بعد خوض المباراة النهائية التي انتهت بالفوز بثلاثية رائعة على طلائع الجيش الذي أقام ممرا شرفيا لنجوم الأهلي لمشاركتهم الاحتفال والتهنئة بالدرع واللقب.

جاءت الليلة ممتعة وعامرة بالتفاصيل الجميلة وكانت اللقطة الأبرز وجود مؤمن زكريا وزوجته ومشاركتهما الفريق الاحتفال والتفاف الجميع حولهما بداية من الكابتن الخطيب رئيس النادي وحتى أصغر لاعب بالفريق.

كما تواجد كل مصابي الأهلي والغائبون عن المشهد منذ فترة طويلة ليحضر الجميع لمة عائلة الأهلي ويحتفل الجميع بالدرع لموسم استثنائي جدا وصعب جدا وهو بكل الأحوال موسم تاريخي صعب نسيانه بعد ضرب جائحة كورونا للعالم وتجميد الرياضة وقتال مجلس الإدارة مع الجمهور من اجل إنقاذ النسخة ال42 وخوض حروب انتهت بفرحة كبيرة واحتفالية رائعة وأفراح وليالي ملاح.

واتفق الجميع أن مؤمن زكريا هو عريس الليلة وتميمة الحظ الذي حرص الجميع على تهنئته بمجرد ظهوره وتمنى الجميع له الشفاء العاجل والعودة للملاعب في أقرب وقت.

أرقام قياسية

شهدت النسخة الأخيرة من بطولة الدوري بخلاف أنها نسخة تاريخية واستثنائية مجموعة من الأرقام القياسية أبرزها وصول الأهلي للنقطة 89 محطماً رقمه القياسي المُسجل باسمه فى موسم 2018 وحقق خلاله 88 نقطة وبذلك يكون موسم الكورونا هو موسم تحطيم الأرقام ليؤكد أن الأهلي أقوى من الكورونا وهو رقم يؤكد الخبراء أنه سيعيش طويلا ومن الصعب تحقيقه.

كما حقق الأهلي رقما آخر يخص العملاق الشناوي حارس العرين الأحمر ومنتخب مصر الذي بات أو حارس يخوض 28 مباراة بشباك نظيفة، ويعيش عملاق الأهلي الشناوي فترة استثنائية وتألقا واضحا من مباراة إلى أخرى ويواصل خطف الأضواء بإمكانياته الفنية والبدنية العالية.

ومن الأرقام المهمة أيضا التي أثبتت تفوق الأهلي على نفسه في موسم استثنائي نجاحه في معادلة رقمه القياسي من حيث عدد الانتصارات خلال موسم واحد بالدوري، بالوصول للرقم 28، وهو نفس عدد انتصاراته فى موسم 2019.

خناقة في فرح شعبي

تفاصيل كثيرة ومتعددة شهدتها ليلة التتويج كلها إيجابية واحتفالية ماعدا لقطة كهربا لاعب الأهلي ومحمد فضل عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، وهي اللقطة الأسوأ فى الليلة، والتي كادت أن تتطور وتفسد الفرحة لولا تتدخل العقلاء بعد اشتباك أمام الكاميرات بين كهربا وفضل فى عز الاحتفالات كانت بمثابة «كرسي في الكلوب» وكأنها خناقة في فرح شعبي بعد اشتباك الثنائي بالأيدي وبالألسن.

وللأسف طغت اللقطة السيئة على الفرحة وشوهت المشهد وتحول الجميع إلى ما بين مؤيد ومعارض ومحلل لما حدث بخلاف دخول جماهير الزمالك على خط الأزمة لتزيد الأمور اشتعالا بعد أنباء ترددت عن نية اتحاد الكرة عقاب كهربا لاشتباكه مع عضو بالاتحاد، وهنا هبت كتائب الأهلي الإلكترونية للقيام بحملة شرسة للدفاع عن كهربا والهجوم على محمد فضل رغم أنه ابن النادي الأهلي.

واختلفت وجهات النظر فهناك من أكد أن ما حدث هو الطبيعي من كهربا "عالي الفولت" دائما ومثير للمشاكل والأزمات وأن فضل طلب منه العودة إلى أماكن اللاعبين حتى يتمكن الكابتن الخطيب ومؤمن زكريا من التقاط لقطة التكريم لكن كهربا رفض تنبيه فضل بلمسه فضل بعصبية كهربت الموقف.

وهناك من يؤكد أن فضل هو من لمس كهربا أولا وهى وجهة النظر التي تبناها الأهلاوية، وأنه مرفوض لمسه حتى لو للتنبيه لأنه إذا رفعت الأيادي تساوت الرؤوس.

وفي عز الفرحة اختفى موسيماني المدير الفني الجنوب أفريقي وجهازه الفني من الصورة ولاحظ البعض اختفاءهم وعدم استكمالهم الاحتفالات، وبسؤال البعض اكدوا أن موسيماني وجهازه الفني أصروا على عدم التواجد في لحظات الاحتفال بالدوري احتراما لمجهود فايلر وجهازه المعاون الذي حصد الأهلي بطولة الدوري معه، ولكنهم بعد ضغوط حضروا وغادروا سريعا.

 وكتب موسيمانى على تويتر رسالة وجه خلالها الشكر للأهلي والكابتن الخطيب ومجلس إدارته، والمدرب رينيه فايلر، واللاعبين، والفريق الفني وللجمهور على السماح له بأن يكون جزءا من تاريخ النادي العظيم نادي القرن.
وعلى جانب آخر، حصل موسيماني على إجازة قصيرة لمدة 3 أيام سيستغلها للسفر إلى بلاده لإنهاء بعض المتعلقات، كما منح المدرب قبل السفر الفريق إجازة لمدة يومين لمواصلة الاستعداد لما هو قادم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة