كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


بعد هدفيه في سبيزيا.. كريستيانو رونالدو يقترب من إنجاز تاريخي

محمد أنور

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 10:12 م

تمكن الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس، من تسجيل هدفين في شباك سبيزيا، خلال مباراته الأولى بعد الشفاء من فيروس كورونا.

ولعب رونالدو بديلًا في الشوط الثاني ليسجل هدفين، وقاد بهما البيانكونيري للفوز بأربعة أهداف لهدف، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة السادسة من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وبتلك الثنائية التي سجلها رونالدو، يعتبر هي الأولى له كبديل سواء مع الأندية أو منتخب البرتغال، منذ 14 عامًا، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

وتعود أول ثنائية سجلها رونالدو بعدما دخل بديلًا في الشوط الثاني، إلى ديسمبر من عام 2006، مع مانشستر يونايتد أمام يجان.

ومنح الدون فريقه يوفنتوس فرصة الوصول للمركز الثاني ولو بصورة مؤقتة بفارق الأهداف عن أتالانتا صاحب الصدارة.

وكان رونالدو غاب عن آخر أربع مباريات بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الأمر الذي جعله يتواجد في العزل لمدة 19 يومًا، وتعافى رونالدو أول أمس الجمعة، حيث أصيب به خلال تواجده مع منتخب البرتغال، يوم 13 أكتوبر الماضي.

وغاب صاروخ ماديرا عن مباريات دينامو كييف وبرشلونة بدوري الأبطال، وكروتوني وهيلاس فيرونا بالدوري الإيطالي.

«إقرأ أيضًا»: بعد كسر حاجز الـ100 هدف.. 3 إنجازات كتبت مسيرة رونالدو مع منتخب البرتغال

وبتسجيل رونالدو لهدفين في شباك سبيزيا، بات يحتل وصافة ترتيب هدافي السيري آ خلف زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 7 أهداف، وبالتساوي مع عدد من اللاعبين أبرزهم أندريا بيلوتي.

ويسعى رونالدو لقيادة يوفنتوس بالاقتراب من صدارة الدوري الإيطالي، حيث يمتلك الفريق تسع نقاط، في المقابل يتصدر ميلان الترتيب بـ 16 نقطة.

وأصبح رونالدو على بعد 14 هدف فقط ليصبح أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في المباريات الرسمية بالتاريخ.

«إقرأ أيضًا»: «كريستيانو رونالدو» يسجل رقمًا أسطوريًا 

واستطاع قائد البرتغال للوصول إلى 702 هدفًا على مدار مسيرته الكروية، ومن خلال مشاركته في 975 مباراة، سواء مع الأندية أو مع منتخب بلاده.

كما وصل الدون إلى هدفه الـ 95 مع البرتغال، ليصبح على بعد 14 هدفًا من الرقم القياسي للإيراني على دائي، الهداف التاريخي على المستوى الدولي لكافة منتخبات العالم.

يذكر أن أفضل لاعب في العالم 5 مرات، أحرز 605 هدفًا بقمصان 4 أندية، هي سبورتنج لشبونة البرتغالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، وريال مدريد الإسباني، ويوفنتوس الإيطالي.

وسجل رونالدو معظم أهدافه مع الريال، الذي يتربع على عرش هدافيه التاريخيين بإجمالي 450 هدفًا خلال 438 مباراة.

وشهدت مسيرة رونالدو صناعته 220 هدفًا على كافة المستويات، ليشارك عمليًا في إحراز 920 هدفًا.

ولعب كريستيانو رونالدو بدايةً بسبورتينج لشبونة البرتغالي مروراً بمانشستر يونايتد الإنجليزي، ومن ثم ريال مدريد الإسباني، قبل أن يرحل في الصيف الماضي إلى يوفنتوس الإيطالي في صفقة كلفت البيانكونيري حوالي 100 مليون يورو، وفي تحدي جديد للدون الذي يسعى لكسر بعض الأرقام القياسية في السيري آ.

كانت بداية رونالدو بطيئة للغاية حيث تمكن من تسجيل 5 أهداف فقط في كل البطولات التي لعبها مع لشبونة، قبل أن يتحول إلى لاعب آخر تحت قيادة السير أليكس فيرجسون الذي استغل موهبته أفضل استغلال وأصبح أفضل لاعبًا في العالم في عام 2008 ويحرز 118 هدفاً طيلة فترة تواجده في إنجلترا وذلك في 292 مباراة شارك بها مع الشياطين الحُمر.

وانتقل بعدها إلى ريال مدريد في صفقة قياسية وعلى الرغم من توقعات السير أليكس فيرجسون بأن تلك الخطوة ستدمر مستقبل اللاعب، ولكن البرتغالي انفجر تهديفياً بشكل غير مسبوق مع الملكي وأصبح نداً لند مع ليونيل ميسي وواجهة المرينجي في مباريات الكلاسيكو التي كانت عنواناً للمواجهة المباشرة بين أفضل ثنائي في العالم واثنين من أبرز لاعبي كرة القدم في التاريخ، وسجل 450 هدفاً في 438 لقاء بقميص زعيم أوروبا.

وانضم رونالدو ليوفنتوس في الصيف الماضي وأحرز 28 هدفاً فقط في أول مواسمه بالدوري الإيطالي وهو رقم أقل بكثير من إحصائياته في السنوات القليلة الماضية، وسيسعى الدون لتعويض ذلك في الفترة المقبلة بعد تعيين مدرب جديد ذو فلسفة هجومية من شأنها أن تساعد في تحسن أرقام النجم البرتغالي الذي لا يكل ولا يمل من تحطيم الأرقام.

ويملك رونالدو سجلًا تهديفيًا أفضل من ميسي في الدوري الإسباني حيث أحرز البرتغالي 311 هدفاً في 292 مباراة، مما يعني أن تواجده لفترة أطول في إسبانيا كان يمكن أن يساعده على تخطي ميسي في المجمل، خاصة ً وأنه اكتسح الكل في دوري أبطال أوروبا وهو لاعب لريال مدريد"في الأخر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة