صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار حتى السبت المقبل على هذه المناطق

إنجي خليفة

الأحد، 01 نوفمبر 2020 - 10:50 م

قال خبراء الأرصاد الجوية إن صور الأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب الرعدية  مساء الأحد 1 فبراير على مناطق من جنوب القاهرة وتحديدا الصف وحلوان وشرق مدينة ١٥ مايو و على محافظة السويس.

 

وتوقع خبراء الأرصاد أن يصاحب تلك السحب سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة .

 

كانت كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات بسقوط أمطار خلال الفترة من اليوم 31 أكتوبر إلى السبت 7 نوفمبر يصاحب ذلك حالة من عدم الاستقرار.

 

أقرا أيضا| بالفيديو.. رد قاس من الشتاء على «هزار المصريين» 


 
ومن المتوقع أن يشهد الوجه البحري، بداية من يوم الإثنين 2 نوفمبر، أمطارا خفيفة على بعض المناطق (بلطيم كفر الشيخ - البحيرة)، وتشهد السواحل الشمالية وشمال سيناء أمطارا خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق (السلوم - مطروح. الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش)، وتشهد سلاسل جبال البحر الأحمر، أمطارا خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق (حلايب - شلاتين - رأس بناس - القصير).


أما منطقة خليج السويس، فتشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق (الزعفرانة - رأس غارب - الغردقة)، وتشهد منطقة وسط وجنوب سيناء ومدن القناة، أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على السويس وكاترين ورأس سدر ده، أما شمال ووسط الصعيد فتشهد أمطارا خفيفة على بعض المناطق (الفيوم - المنيا - أسيوط).


 ويوم الثلاثاء 3 نوفمبر، ويشمل شمال الوجه البحري: سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة)، والسواحل الشمالية وشمال سيناء: تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش).


ويوم الأربعاء 4 نوفمبر في شمال الوجه البحري: تسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة)، وفي السواحل الشمالية وشمال سيناء: أمطار متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح. الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش).


في يوم الخميس 5 نوفمبر على السواحل الشمالية وشمال سيناء: تسقط أمطار متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح، الإسكندرية - رشيد - بورسعيد - العريش)، والوجه البحرى: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية - الغربية)، أما القاهرة الكبرى ومدن القناة: تسقط أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومدن القناة.


وفي يوم الجمعة 6 نوفمبر تسقط على الوجه البحري: أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة. الدقهلية - الغربية.)، وفي السواحل الشمالية وشمال سيناء تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من (السلوم - مطروح - الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش).


ويوم السبت 7 نوفمبر يشهد الوجه البحري سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق (بلطيم - كفر الشيخ - البحيرة - الدقهلية – الغربية)، وفي السواحل الشمالية وشمال سيناء، من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق (السلوم - مطروح - الإسكندرية رشيد - بورسعيد - العريش).

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة