الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


ترامب: بايدن مرشح المشاغبين.. وأنا مرشح الفلاحين وعمال المصانع

حسن عادل

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 02:53 ص

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجومه على منافسه بالانتخابات الأمريكية جو بايدن وذلك قبل يوم من موعد الانتخابات الأمريكية المتوقع عقدها في 3 نوفمبر الجاري.

وقال ترامب عبر حسابه على موقع تويتر بأن جو بايدن سمح للدول الأخرى بخداع أمريكا، وأن الوحيدين الذين استفادوا من سياسته هم عائلته، مضيفا أنه يظهر كل 4 سنوات ثم يعود إلى العاصبة لكي يتابع اهتماماته الخاصة.

وأضاف ترامب بأن بايدن في حال فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية سيقضي على المدارس المستقلة، وسيلغي تمويل المدارس الدينية، وسيحظر الصلوات في المدارس العامة وسيمنح السيدات الحق في الإجهاض المتأخر، لافتا إلى أنه يؤمن بأن كل طفل هو هدية مُقدسة من الله.

وواصل هجومه على بايدن قائلا إنه مرشح المشاغبين واللصوص وحارقي الأعلام والماركسيين، بينما هو مرشح الفلاحين وعمال المصانع وضباط الشرطة والمواطنين المجتهدين الملتزمين بالقانون من كل دين وعرق.

وتابع ترامب بأن فوز بايدن بالانتخابات سيعني فوز اليسار المتطرف وانهيار التعديل الثاني للدستور الأمريكي.

اقرأ أيضاً: «ترامب».. الرئيس الأمريكي الوحيد الذي نجا من العزل وترشح لولاية جديدة

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا المستجد، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة