صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«آبل» تخسر 450 مليار دولار بسبب الأداء المخيب لأجهزة «آيفون»

ناريمان محمد

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 05:29 ص

منذ أن أصبحت أول شركة أمريكية تتجاوز قيمتها السوقية تريليوني دولار في أغسطس الماضي وبلغت أعلى مستوياتها في سبتمبر،  فقدت شركة "آبل" 450 مليار دولار من قيمتها.

ووفقاً لوكالة "بلومبيرج"، يمثل ذلك انخفاضا قدره 19%، وشكلت الموجة البيعية الأخيرة لأسهمها – انخفاض بنسبة 5.6% يوم الجمعة - أكثر من 120 مليار دولار من الخسائر.

تبلغ قيمة "آبل" الآن 1.85 تريليون دولار ولا تزال الشركة الأمريكية الأكثر قيمة، لكن المبلغ الذي تم اقتطاعه من قيمتها التي بلغت أعلى مستوى لها على الإطلاق في سبتمبر، يعادل أكثر من القيمة السوقية الكاملة لشركة "فيزا"، وهي سابع أكبر شركة في مؤشر "إس آند بي 500"، وأكبر من قيمة بورصة تايلاند.

يأتي التراجع في الوقت الذي أعلنت فيه شركة التكنولوجيا العملاقة عن مبيعات "آيفون" التي جاءت دون تقديرات المحللين، كما لم تقدم الشركة أي توقعات عن أداء الربع الجديد.

بلغت عائدات الشركة من "آفون" خلال الربع الرابع من العام المالي 26.4 مليار دولار، مقارنة بالتوقعات البالغة 27.1 مليار دولار.

انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 2.6%، يوم الجمعة، وسجل أسوأ أسبوع له منذ عمليات البيع الناجمة عن فيروس كورونا في مارس.

تثير التوقعات المبيعات المخيبة للآمال من شركات التكنولوجيا مثل "آبل" و"تويتر" و"فيسبوك" مخاوف حول احتمال استمرار النمو الذي دعم قيمتها السوقية هذا العام.

 

اقرأ أيضا

آبل تستبدل سماعات «إيربودز برو» للعملاء مجانًا
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة