عربات القطارات الروسية
عربات القطارات الروسية


خاص| «السكة الحديد» تكشف موعد وصول الدفعة الثامنة من العربات الروسية

نشوة حميدة

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 10:34 ص

أكد المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة على موعد مع استقبال 17 عربة قطارات روسية جديدة خلال شهر نوفمبر الجاري، ضمن الجزء الثاني والأخير من الدفعة الثامنة للصفقة المتعاقد عليها مع شركة «ترانسماش هولدينج» المجرية الروسية، لتوريد 1300 عربة قطارات.
 

وقال «رسلان» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الجزء الثاني الباقي من الدفعة الثامنة قد تم شحنه بحرًا من روسيا إلى جمهورية مصر العربية، وسيصل خلال أيام إلى ميناء الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الجزء الأول من الدفعة الثامنة قد وصل منها 18 عربة إلى ميناء الإسكندرية في 22 أكتوبر الماضي، ليصل إجمالي عدد العربات الروسية التي وصلت حتى الآن إلى 121 عربة.

 

وتابع رئيس الهيئة: "استقبلنا حتى الآن 121 عربة قطارات روسية ضمن 500 عربة عادية (ذات تهوية ديناميكية)، وسيتم استقبال 35 عربة شهريًا بموجب العقد المبرم مع شركة ترانسماش هولدينج المجري الروسية".

 

وبخصوص التعديلات في العربات الروسية، أشار «رسلان» إلى أن الهيئة استقبلت شكاوى متكررة من ركاب القطارات الروسية بالوجه القبلي تتعلق بـ«شيش الشبابيك» الذي يسمح بدخول أشعة الشمس إلى داخل القطار الأمر الذي يزعج الركاب، مؤكدًا سرعة تلافي هذه المشكلة استجابة للركاب. 

 

 أقرا أيضا.. خاص| رئيس «السكة الحديد»: تعديلات هامة في «شبابيك» القطارات الروسية

 

وأوضح أن الهيئة طلبت من الشركة المصنعة للقطارات الروسية بإستبدال «الشيش» بزجاج «فاميه» لحجز أشعة الشمس تلبية لمطالب الركاب، وسيتم مراعاتها في الدفعات القادمة.


وعن تفاعل واستجابة الهيئة لشكاوى الركاب، ذكر رئيس الهيئة: "نستقبل الشكاوى على مدار 24 ساعة من خلال منظومة الشكاوى الحكومية، ونسبة ردودنا على الشكاوى بلغت 98%، وأبرزها يتعلق باشتراكات الطلاب وتأخيرات القطارات الناتجة عن تجديدات السكة". 

 

تابع| خاص| «السكة الحديد» تكشف موعد وصول القطارات الروسية «المكيفة»

 

وبخصوص تأخيرات القطارات اليومية، رد رئيس هيئة السكة الحديد، قائلا: "نعلن يوميا عن تأخيرات القطارات خلال 900 رحلة يومية في بيان رسمي، بسبب تجديدات السكة وكذلك استبدال الإشارات الميكانيكية بأخرى إلكترونية فضلا عن تطوير المزلقانات". 

 

وتابع: "وكل هذا يؤدي إلى تأخيرات زمنها يتراوح من ربع ساعة حتى 45 دقيقة، ونحاول تسريع إنجاز مشروعات التطوير لانتهاء التأخيرات تماما، وهناك "ذروة قطارات" في فترات الصباح والمساء، لذلك يتم تهدئة القطار في منطقة أعمال التطوير".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة