ضبط راكب بحوزته آثار من العصر العثماني
ضبط راكب بحوزته آثار من العصر العثماني


صور.. ضبط راكب بحوزته آثار من العصر العثماني بمطار القاهرة

إنجي خليفة

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 10:50 ص

ضبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، الإثنين، راكبا أوروبيا من أصل عربي بحوزته آثار من العصر العثماني.

 

والآثار عبارة عن مقلمة مثبت بها محبرة على شكل مستطيل وعليها زخارف نباتية بارزة، وكذلك عملتين باسم السلطان عبد الحميد والثانية باسم السلطان عبد العزيز.

 

كان تامر عادل رئيس قسم اللجنة الجمركية قد استوقف الراكب عند خروجه من بوابة اللجنة وبحوزته 4 حقائب متنوعة الأحجام وذلك أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة الإيطالية القادمة من روما وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أو في حقائبه ما يجب الإفصاح عنه أجاب بالنفي.

 

قام مدحت عبدالصبور مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف أحمد عبدالعليم مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة تحت إشراف محمد موافي رئيس القسم فأفاد بوجود ما أشبه بالانتيكات داخل الحقائب.

 

فتم تكليف أحمد عطالله مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن المضبوطات المذكورة والتي تم عرضها على كل من أحمد إبراهيم ومحمد السيد وحلمي رجب مسئولي الوحدة الأثرية بمبنى الركاب رقم 2 والذين أكدوا أنها خاضعة لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983 وتعديلاته.

 

وأمر زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي الذي أحال الراكب والمضبوطات للنيابة المختصة للتحقيق.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة