السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
 السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


وزيرتا الهجرة والتعاون تفتتحان المركز المصري الألماني لإعادة الإدماج

محمود كساب

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 11:07 ص

 

وصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزيرة التعاون الدولي د. رانيا المشاط، والسفير الألماني، إلى المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، وذلك لافتتاحه رسميا والتي تكون أهم وظائفه التأهيل للهجرة الشرعية.

 

ويعد إنشاء المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج بالتعاون بين الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، أحد الأذرع التنفيذية للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والذي يأتي في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

 

ويوفر المركز قائمة بفرص العمل المتاحة في السوق الألماني، ويتضمن موقع إلكتروني يطرح من خلاله كل فرص العمل الموجودة في ألمانيا، كما يستهدف المركز في المقدمة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، وسيقدم أيضا تأهيل للغة الألمانية.

 

ومن المقرر أن يعطي المركز ورش تدريب قبل المغادرة وتنمية القدرات الحرفية والمهنية لاستيعاب الشباب المصري في سوق العمل الألماني، وإعادة الإدماج للمهاجرين غير الشرعيين بعد العودة لوطنهم.

 

ويعمل المركز على دعم وإعادة إدماج المهاجرين المصريين العائدين إلى مصر وخلق فرص اجتماعية واقتصادية لهم في وطنهم الأم، تشمل مجالات عمل المركز، فرص التدريب والتوظيف في ألمانيا، وكذلك فرص التدريب والتوظيف في مصر، والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

 

شاهد ايضا :- في أول مشاركة مصرية..وزيرة التعاون الدولي تشارك في القمة الأوروبية لأهداف التنمية المستدامة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة