تكدس مئات السيارات بالغردقة
تكدس مئات السيارات بالغردقة


شركات النقل الجماعي تلغي الحجوزات وتكدس مئات السيارات بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 12:11 م

 

ألغت شركات النقل الجماعي بالبحر الأحمر والتي تقوم بنقل الركاب نقل ما بين الغردقة والقاهرة والوجه البحري، جميع رحلاتها لحين إعادة فتح طريق الغردقة رأس غارب .

وشددت إدارة مرور البحر الأحمر على جميع الشركات بعدم حجز رحلات لمنع تكدس السيارات والأتوبيسات على الطريق لحين إعادة فتحه بعد إصلاح كافة التلفيات وتأمينه حرصا على سلامة المواطنين.

تكدست أعداد كبيرة من السيارات والشاحنات على كمائن الغردقة ورأس غارب وذلك منذ ليلة أمس الأحد الأول من نوفمبر، بسبب السيول التي قطعت الطريق بالكيلو 60 طريق الغردقة رأس غارب .

اقرأ أيضا| فيديو| موقف بطولي لمحافظ البحر الأحمر لإنقاذ مواطن من السيول

كما أعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري عن رفع درحة الاستعداد القصوى لمجابهة تأثير سقوط الأمطار والسيول على مناطق وطرق البحر الأحمر وجنوب سيناء.

 

وأكدت الهيئة، أنه تم استعادة كفاءة طريق «القصير - قفط» بعد أن تضرر من مياه السيول، مشيرة إلى أنه تم غلق عدد من الطرق جزئياً لحين إزالة الإطماءات ووتوقف سقوط المياه، وهي طريق الصعيد - البحر الأحمر "سوهاج – سفاجا "، مع وجود إطماءات وتلفيات في بعض أجزاء الطريق، جاري إصلاحها، وإزالة الاطماءات بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق.

 

كما أعلنت عن غلق طريق "رأس غارب - الشيخ فضل" جزئيًا، وطريق "رأس غارب - الغردقة" لحدوث سيول عند الكيلومتر60 ويوجد معدات خاصة بهيئة الطرق لرفع آثار السيول فور توقف المياه، وطريق الجيش الحر فى اتجاه المنيا "قبل نفق سنور" مع 3 طرق حدث بها بعض التلفيات، وجاري صيانتها واستعادة كفاءتها وجاري تحويل حركة المرور على المناطق المتأثرة، وهي  طريق "طور سيناء - مفارق فيران" وجاري إزالة اثار السيول بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق، وطريق "كاترين - مفارق فيران"  والمسافة من كاترين حتى الطرفة، وجاري إزالة اثار السيول بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق، وتقاطع وادي وتير مع طريق "دهب - نويبع" حيث تم دفع معدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق لإزالة الإطماءات.

 

وأهابت الهيئة العامة للطرق والكباري، المواطنين المتحركين على هذه الطرق اتخاذ اعلي إجراءات اليقظة والحذر كما ينصح بعدم التحرك عليها مؤقتا لحين استعادة كفاءتها بالكامل والاعلان عن ذلك، وتؤكد على تواجد مجموعات الانقاذ واستعادة كفاءة الطرق على جميع طرق البحر الأحمر وسيناء، وأنها جاهزة للتدخل فورًا.

شركات النقل الجماعى تلغى الحجوزات وتكدس مئات السيارات بالغردقة

شركات النقل الجماعى تلغى الحجوزات وتكدس مئات السيارات بالغردقة

شركات النقل الجماعى تلغى الحجوزات وتكدس مئات السيارات بالغردقة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة