صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


 إندونيسيا تسجل 2618 إصابة جديدة بفيروس كورونا 

رويترز

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 12:47 م

أظهرت بيانات فريق العمل المكلف بمكافحة فيروس كورونا في إندونيسيا أن البلاد سجلت 2618 إصابة جديدة اليوم الاثنين 2 نوفمبر، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 415402.

وهذا هو أدنى معدل تسجله إندونيسيا من الإصابات اليومية بفيروس كورونا منذ 26 أغسطس.

كما سجلت البلاد 101 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات بسبب مرض كوفيد-19 الذي يسببه الفيروس إلى 14044 وفاة، في حين ارتفع إجمالي من تماثلوا للشفاء إلى 345566 حالة بعد تعافي 3624.

وحتى الآن لم يصل العالم إلى لقاح يعالج فيروس كورونا، بينما تخوض كبرى شركات الأدوية سباقًا ضد الزمن، من أجل إنتاج اللقاح المنتظر، وتأمل كل شركة في الوصول إلى اللقاح قبل نظيراتها، من أجل جني الأرباح الطائلة المنتظرة لهذا اللقاح.

وتجري تلك الشركات عدد من الاختبارات على عقارات تجريبية للفيروس، إلا أنها كلها حتى الآن في مرحلة التجارب، بينما تم الاعتماد على بعض العقارات التي تعمل على تعزيز مناعة الجسم تجاه الفيروس وإسراع عملية الشفاء.

ويأمل العالم الوصول إلى اللقاح المعالج لفيروس كورونا بنهاية العام الجاري، وهو ما أعلنت عنه عدد من الدول ومنها أمريكا، والتي أكد رئيسها الحالي دونالد ترامب على أنه سيوزع بشكل مجاني، وأنه سيستعين بالجيش الأمريكي من أجل إيصاله إلى المصابين في الولايات المتحدة.
إصابات كورونا

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.


حصد فيروس كورونا أرواح أكثر من مليون و200 ألف شخص حول العالم منذ بدء تفشي الوباء، وبلغ عدد الإصابات أكثر من 46.5 مليون حتى الآن.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة