الحارس أنس الزنيتي
الحارس أنس الزنيتي


رسميًا.. غياب حارس الرجاء عن مواجهة الزمالك بدوري الأبطال

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 12:55 م

تأكد غياب الحارس الأساسي لنادي الرجاء المغربي «أنس الزنيتي»، عن مواجهة نادي الزمالك في إياب دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تخلف الحارس المغربي عن بعثة الفريق المتوجهة إلى القاهرة بسبب عدم شفائه من فيروس كورونا التاجي.

وتوجهت بعثة نادي الرجاء المغربي، إلى مطار «محمد الخامس»، من أجل السفر إلى مصر للاستعداد لمواجهة نادي الزمالك في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأظهرت الصور والفيديو، لحظة وصول بعثة فريق الرجاء إلى مطار «محمد الخامس» بالدار البيضاء، وذكر عدد من التقارير الصحيفة أن الفريق المغربي سيسافر إلى القاهرة بدون الحارس أنس الزنيتي عبد الجليل جبيرة ومحمد الدويك، بالإضافة إلى المعد البدني ومدلك الفريق وحامل الأمتعة نظرا لعدم شفاءهم من فيروس كورونا التاجي.
 
وذكر موقع «Le360» المغربي، أن الطاقم الطبي لنادي الرجاء تأكد من غياب الحارس أنس الزنيتي بعد خضوعه للعديد من الفحوصات والمسحات الطبية والتي أثبتت إستمرار إيجابية حالته بفيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم شفاء عبد الجليل جبيرة ومحمد الدويك، من الفيروس التاجي، وتأكد تخلفهما عن رحلة الرجاء إلى القاهرة، بينما إنضم محمود بنحليب وبوطيب إلى قائمة الفريق .

وأوضح الموقع المغربي، أن الطاقم الطبي للفريق الأخضر، أخضع الزنيتي مساء أمس الأحد، لمسحة طبية سريعة، للكشف عن فيروس كورونا، وتأكد على إثرها بصفة قطعية ونهائية، استحالة مرافقة الحارس الأول لبعثة الفريق الأخضر التي ستتوجه اليوم الإثنين، إلى القاهرة لمواجهة الزمالك.

ومن جانبها، قالت صحيفة «المنتخب» المغربية: «الرجاء سيعتمد على الحارس الثاني محمد بوعميرة أمام الزمالك بسبب عدم شفاء الحارس الأساسي أنس الزنيتي»

ويستضيف الزمالك ، نظيره الرجاء المغربي يوم الأربعاء 4 نوفمبر، على ستاد القاهرة الدولي في إياب دور نصف نهائي دوري الأبطال، وكان الفريق الأبيض حسم موقعة الذهاب بنتيجة 1-0 على ملعب «محمد الخامس».

ويدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الزمالك، معسكرا مغلقاً مساء اليوم الاثنين، بأحد الفنادق بالقاهرة، عقب خوضه المران على ملعب عبداللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، استعدادا لمواجهة الرجاء المغربي. 

ويخضع لاعبو الزمالك اليوم الاثنين، لمسحة طبية للكشف عن فيروس كورونا، طبقا للبروتوكول المتبع من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استعدادا لمواجهة الرجاء المغربي، بعد غد الأربعاء، على ستاد القاهرة الدولي، في إياب دور قبل النهائي من منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وكانت مباراة الذهاب بين الزمالك والرجاء المغربي بالدار البيضاء في المغرب، انتهت بهدف نظيف سجله المغربي أشرف بن شرقي جناح الفريق الأبيض.
 
ويحتاج الزمالك للتعادل فقط إيابا للتأهل للمباراة النهائي وملاقاة الأهلي الذي تأهل على حساب الوداد.

وكان من المفترض أن يتم إقامة المباراة يوم الأحد الماضي، لكن حالات كورونا لدى الرجاء ومنع وزارة الصحة المغربية الفريق من السفر تسببت في تأجيل المباراة لتقام يوم 4 نوفمبر بقرار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة