عربة قطارات top vip
عربة قطارات top vip


«رسلان» يكشف حقيقة إلغاء رحلات السكة الحديد الـ«TOP»

نشوة حميدة

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 01:34 م

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة لا تفكر في إلغاء خدمة قطارات الـ«top vip»، أفخم خدمة تقدمها الهيئة، موضحًا أن نسب الإشغال بها جيدة.

وقال «رسلان» إن الهيئة تمتلك خمس عربات  top vip، تصل نسبة الإشغال برحلات «القاهرة - الإسكندرية» 100%، ورحلات «القاهرة - أسوان» 90%، لافتًا إلى أن العربة تضم 17 كرسيًا مريحًا وكافيتريا والكرسي مزود بشاشة lED للتسلية، وتفتح العربة من خلال «زر أوتوماتيك» وليس يدوي من الداخل والخارج، كما أنها مكيفة.

اقرأ أيضًا.. خاص| «السكة الحديد» تكشف موعد وصول الدفعة الثامنة من العربات الروسية

كانت تقارير صحفية قد ذكرت أن الهيئة تفكر في إلغاء رحلات القطارات الـ«TOP VIP» أفخم قطاراتها، إلى الصعيد بسبب ضعف الإقبال وعدم تغطية مصروفات التشغيل. 

وقالت إن الهيئة قررت تشغيل هذه القطارات كقطارات سياحية بخط القاهرة / الإسكندرية والعكس بسعر تذكرة موحد قيمته 150 جنيها، حيث دفعت بعربة على قطار vip رقم 905 الذى يقوم من القاهرة يوميا 8 صباحا إلى الإسكندرية، كما تدفع بعربة بقطار vip رقم 9.16 الذى يقوم من الإسكندرية يوميا فى اتجاه القاهرة الساعة 2 ظهرا، حيث لا يتوقف القطارات سوى بمحطات سيدى جابر.

جدير بالذكر أن عربات الـ«TOP VIP» صناعة مصرية تم تصنيعها في مصنع «سيماف» التابع للهيئة العربية للتصنيع، وكانت تابعة إلى شركة قطارات النوم غير أن إدارة الهيئة قد سحبتها منها في بداية أزمة كورونا بسبب عدم تغطيتها مصروفات التشغيل، وقامت الهيئة بتشغيلها وإدارتها بنفسها.

ويصل سعر تذكرة الـ«TOP VIP» على خط الصعيد إلى 375 جنيه للمقعد الواحد من القاهرة لأسوان والعكس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة