صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أمن الإسكندرية: يضبط مصنع غير مرخص لتجارة مواد البناء

أ ش أ

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 02:06 م

تمكن ضباط التموين بمديرية أمن الإسكندرية خلال حملاتهم بمختلف دوائر المحافظة لمكافحة جرائم الغش التجاري، من ضبط المدير المسئول عن مصنع لتجارة مواد البناء بدون ترخيص بحوزته 75 طنا و37 كيلوجراما من مواد بناء وطلاء مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وأكدت تحريات ضباط مباحث التموين حيازة المدير المسئول عن مصنع لمواد بناء ودهانات مجهولة المصدر، تمهيداً لعرضها للبيع والتداول بالأسواق بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح غير مشروعة.

وبعد التأكد من صحة التحريات وتقنين الإجراءات تم تفتيش المصنع والتحفظ على المضبوطات، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كما ألقى ضباط مباحث التموين القبض على المسئول عن مخزن لإحدى شركات تجارة المنظفات بدون ترخيص بحوزته 24 طنا و29 كيلوجراما من منظفات صناعية غير صالحة للاستخدام لانتهاء تاريخ الصلاحية المدون عليها.

وردت معلومات إلى ضباط مباحث التموين تفيد حيازة المدير المسئول عن مخزن لمنظفات غير صالحة للاستخدام ، تمهيدا لطرحها للبيع وتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم مداهمة المخزن وأقر المدير المسئول عن المخزن بحيازته للمضبوطات التي تم التحفظ عليها وباشرت النيابة العامة التحقيق.

كما تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة "فرع غرب الدلتا" من ضبط 5 أشخاص؛ لقيامهم بالإشتراك مع آخر بمحاولة تحصيل قيمة شيك مزور بقيمة 5 ملايين جنيه من فرع أحد البنوك بالإسكندرية.

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بغرب الدلتا قيام (محاسب بإحدى شركات الخدمات الجمركية - مقيم بدائرة قسم شرطة سيدي جابر شرق الإسكندرية) بالتقدم إلى فرع أحد البنوك بالإسكندرية وقيامه بالاستعلام من مسئولي الفرع عن إمكانية فتح حساب شخصي بإسمه وتقديمه صورة ضوئية لشيك منسوب صدوره لأحد البنوك باسم "أحد الأشخاص" بمبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي، ومدى إمكانية تحصيل قيمة ذلك الشيك وإيداعه بحسابه بالبنك وتعهد بإحضار أصل الشيك وتقديمه للبنك في حالة الموافقة، وتبين لمسئولي البنك أن ذلك الشيك "مزور".

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية تم ضبط المتهم المذكور ، وبمواجهته أقر بالواقعة على النحو المشار إليه وأنه تحصل على صورة الشيك الذي تقدم به للبنك للاستعلام عنه بناءً على تكليف من مدير الشركة محل عمله (شريك متضامن بالشركة المشار إليها - مقيم بمحافظة الإسكندرية) ، حيث تم ضبطه، وبمواجهته أقر بأنه تعرف على (4 أشخاص من - "أحدهم له معلومات جنائية") عرضوا عليه مساعدتهم فى صرف الشيك مقابل حصوله على نسبه قدرها 5% من قيمة ذلك الشيك وقدموا له صورة الشيك. 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط ثلاثة من المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بالإشتراك فيما بينهم في ارتكاب تلك الواقعة ، ومحاولتهم صرف قيمة ذلك الشيك وأن مصدر حصولهم عليه من المتهم الهارب ، والذي أوهمهم بالدخول معهم في مشروعات إستثمارية بعد صرف ذلك الشيك وحصولهم على نسبه 5% من قيمة ذلك الشيك بعد صرفه. 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري تكثيف الجهود لضبط المتهم الهارب.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة