الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب


عبد المنعم سعيد: سنوات حكم ترامب كانت "عاصفة" 

آية سمير

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 02:09 م

قال الكاتب عبدالمنعم سعيد إن الانتخابات الرئاسية الأمريكية أكبر من مجرد انتخابات رئاسية لأنها ستكون متبوعة بانتخابات مجلس نواب واختيار حكام جدد للولايات وغيرها. 

ووصف الكاتب السياسي عبدالمنعم سعيد، الأربعة سنوات الماضية خلال حكم ترامب بأنها أربعة سنوات عاصفة وليست عادية في الولايات المتحدة. 

اقرأ أيضاً: إنفوجراف| «بائع آيس كريم وساعي بريد»..أغرب وظائف رؤساء أمريكا

وتابع قائلا:"انا لم أرى مثل الأربعة سنوات الماضية من حيث التغيرات السياسية الأمريكية" 

وأكد سعيد، على حدوث ما يشبه " الطفرة" في اليمين الأمريكي العنصري، مما أدى بالتالي للكثير من النتائج والتوابع السياسية طويلة المدى. 

جاء ذلك خلال ندوة "الانتخابات الأمريكية ... السيناريوهات و التأثيرات المحتمل" التي نظمتها جامعة MSA، الاثنين ٢ نوفمبر، والتي تناقش السيناريوهات المتوقعة للانتخابات الأمريكية، وكيفية تعامل وسائل الإعلام المختلفة العربية والغربية للانتخابات والجوانب الشخصية لمرشحي الانتخابات.

اقرأ أيضاً: كيف حكم دونالد ترامب أمريكا كرجل أعمال؟

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 3 نوفمبر المقبل من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

اقرأ أيضاً: مرشحون بلا فرصة للفوز.. من هم منافسو ترامب وبايدن في الانتخابات؟

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة