الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط


خلال فعاليات افتتاح المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الادماج

صور| «المشاط»: التعاون المصري الألماني يهدف للتنمية المستدامة

أحمد عيسى- محمود كساب

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 03:01 م

عبَرت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن سعادتها بإطلاق المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، في إطار التعاون الثنائي المصري الألماني، حيث وقعت وزارة التعاون الدولي في نوفمبر 2019 الخطابات المتبادلة لدعم مجال الهجرة مع الحكومة الألمانية. كما هنأت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، على هذا الإنجاز الهام.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، في كلمتها خلال حفل الافتتاح صباح اليوم، أن المركز يأتي في إطار التعاون الثنائي بين الحكومتين المصرية والألمانية، والذي يدعم التنمية الاقتصادية المستدامة، مضيفة أن المركز هو الأول من نوعه في مصر حيث يعمل على تعزيز فرص الهجرة الآمنة والمنظمة للشباب المصري وتوفير فرص العمل للحد من الهجرة غير الشرعية، ومساعدة العائدين من المصريين بالخارج للاندماج في المجتمع عن طريق توفير الخدمات الاقتصادية والاجتماعية اللازمة.

وأكدت «المشاط»، أن التعاون المصري الألماني يعد أحد النماذج الناجحة للتعاون مع شركاء التنمية، وتبلغ محفظة التعاون الجارية مع الجانب الألماني نحو 1.7 مليار يورو، تتوزع ما بين مساهمات مالية ودعم فني وقروض ميسرة، يتم استخدامها في تنفيذ العديد من المشروعات ذات الأولوية في قطاعات الطاقة المتجددة وإمدادات المياه والصرف الصحي والري والهجرة وإدارة المخلفات الطلبة، ودعم القدرة التنافسية للقطاع الخاص، بما يحقق أجندة التنمية الوطنية 2030 التي تتسق مع أهداف التنمية المستدامة.

وقالت إن وزارة التعاون الدولي حريصة على خلق شراكات اقتصادية قوية مع شركاء التنمية، من خلال تعزيز مبادئ الدبلوماسية الاقتصادية المبنية على ثلاثة محاور أساسية، هي منصة التعاون التنسيقي المشترك، واستراتيجية سرد المشاركات الدولية، ومطابقة التمويل التنموي لأهداف التنمية المستدامة.

شاهد ايضا :- «المشاط» تعلن موافقة مجلس النواب علي 5 اتفاقيات

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة