افتتاح أعمال التطوير بمستشفى الزقازيق العام
افتتاح أعمال التطوير بمستشفى الزقازيق العام


50 مليون جنيه لتطوير الخدمات الصحية بمحافظة الشرقية

سناء عنان

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 03:39 م

قام د.ممدوح غراب محافظ الشرقية  بافتتاح عدد من المشروعات التي تم إحلالها وتجديدها وتطويرها باستثمارات قدرها 50 مليون جنيه بمدن المحافظة لرفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وذلك بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

 

وقال د. هشام مسعود انه تم افتتاح أعمال التطوير بمستشفى الزقازيق العام التي شملت أقسام الاستقبال والطوارئ وزيادة عدد الأسرة به إلى 21 سرير وقسم القلب والذي يشمل القسطرة القلبية ووحدة عناية مركزة للقلب سعتها 13 سرير ومزودة بأجهزة ايكو المتنوعة وأجهزة رسم القلب المحمولة ووحدة للعناية المركزة للأطفال التي تم تزويدها  بأجهزة تنفس صناعي و10 مونتير وسيرنج بامب وسباب ومنظار حنجري والتي تكلفت ما يقرب من 23 مليون و600 ألف جنيه.

 

كما قاموا بافتتاح مكتب صحة ثان الزقازيق وذلك في إطار خطة تطوير منافذ تقديم الخدمة الطبية، حيث تم تشييده من 3 طوابق ويقدم خدمات التطعيمات وتسجيل المواليد والوفيات بها وخدمات صحة البيئة والترصد للأمراض المعدية وتكلف مليون و400 الف جنيه.

 

كما قاموا بافتتاح أعمال التطوير بمستشفى القنايات المركزي التي شملت افتتاح قسم العناية المركزة للأطفال ويضم أسرة مزودة بأجهزة تنفس صناعي ومونتير وسيرنج بامب ومضخة محاليل.

اقرأ أيضا| تقدم 174 ألف مخالف للتصالح بالشرقية

كما شمل التطوير إنشاء وحدة الكلى الصناعي الجديدة بقوة 27 ماكينة غسيل كلوي ووحدة العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، كما وواجهة المستشفى  بتكلفة 13 مليون و300 ألف جنيه.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة