طريق القصير قفط
طريق القصير قفط


إعادة فتح طريق القصير - قفط بعد الإنتهاء من أعمال الإصلاح

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 04:07 م

 

قرر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، إعادة فتح طريق القصير قفط بالاتجاهين، على أن يبدأ السير لسيارات النقل الثقيل، ثم السيارات الملاكي.

جاء ذلك فور الانتهاء من أعمال الاصلاح للطريق، عقب سقوط الأمطار الغزيرة أمس.

 

وكلف محافظ البحر الأحمر على الفور البدء في إصلاح الطرق التي تأثرت بالأمطار، حيث شهدت المحافظة أمس سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق بها مما أدى إلى إغلاق الطرق حفاظا على سلامة المسافرين.

 

وسيتم فتح طرق سفاجا - سوهاج ، القصير - قفط  رأس غارب - الشيخ فضل، بعد الانتهاء من الاصلاحات، كما أفاد مركز عمليات المحافظة أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على جنوب محافظة البحر الأحمر.

 

اقرأ أيضا| بسبب السيول.. استمرار غلق الطريق الصحراوي الشرقي ببني سويف

 

وكانت أكدت الهيئة، أنه تم استعادة كفاءة طريق «القصير / قفط» بعد أن تضرر من مياه السيول، مشيرة إلى أنه تم غلق عدد من الطرق جزئياً لحين إزالة الإطماءات ووتوقف سقوط المياه، وهي طريق الصعيد / البحر الأحمر ( سوهاج – سفاجا )، مع وجود إطماءات وتلفيات في بعض أجزاء الطريق، جاري إصلاحها، وإزالة الاطماءات بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق.

 

كما أعلنت عن غلق طريق رأس غارب / الشيخ فضل جزئيًا، وطريق رأس غارب / الغردقة لحدوث سيول عند الكيلومتر60 ويوجد معدات خاصة بهيئة الطرق لرفع آثار السيول فور توقف المياه، وطريق الجيش الحر فى اتجاه المنيا (قبل نفق سنور) مع 3 طرق حدث بها بعض التلفيات وجاري صيانتها واستعادة كفاءتها وجاري تحويل حركة المرور على المناطق المتأثرة،  وهي  طريق طور سيناء / مفارق فيران (جاري إزالة أثار السيول بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق)، وطريق كاترين / مفارق فيران  (المسافة من كاترين حتى الطرفة) (جاري ازالة اثار السيول بمعدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق)، وتقاطع وادي وتير مع طريق دهب / نويبع حيث تم دفع معدات وحدة الصيانة الخاصة بهيئة الطرق لإزالة الإطماءات.

 

وأهابت الهيئة العامة للطرق والكباري، المواطنين المتحركين على هذه الطرق اتخاذ أعلى إجراءات اليقظة والحذر كما ينصح بعدم التحرك عليها مؤقتا لحين استعادة كفاءتها بالكامل والإعلان عن ذلك، وتؤكد على تواجد مجموعات الانقاذ واستعادة كفاءة الطرق على جميع طرق البحر الأحمر وسيناء، وأنها جاهزة للتدخل فورًا.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة