ارشيفية
ارشيفية


بلومبرج: الموجة الثانية لكورونا تؤثر سلبيًا على التعافي الاقتصادي

شيماء مصطفى

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 04:25 م

أكدت وكالة بلومبرج، أن التركيز الرئيسي للسوق خلال الأسبوع الماضي هو الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث ضربت الموجة الثانية الولايات المتحدة وأوروبا والعديد من البلدان الأخرى.

وقد ارتفعت معدلات الإصابة اليومية الأسبوع الماضي لتسجل أرقاماً قياسية قريبة من أعلى مستوياتها على الإطلاق؛ مما دفع البلدان إلى إعادة فرض الإغلاق وتشديد الإجراءات التقييدية. 

«أقرأ أيضًا».. 5 أسباب وراء ارتفاع استثمارات الأجانب في أذون وسندات الخزانة

ووأوضحت وكالة بلومبرج، أن هذه الإجراءات أثرت سلبيًا على المعنويات وآفاق التعافي الاقتصادي، في غضون ذلك، أصبح من المؤكد أن الحزمة المالية الإضافية للولايات المتحدة لن يتم إقرارها قبل الانتخابات الأمريكية التي سيتم إجراءها غد الثلاثاء 3 نوفمبر، ومن المتوقع أن تمثل الانتخابات الأمريكية محور التركيز الرئيسي خلال الأسبوع.

وفي أنباء أخرى، أشار البنك المركزي الأوروبي، إلى إصدار دعم إضافي في ديسمبر، كما خفف بنك الاحتياطي الفيدرالي من إجراءات الإقراض.

 

سوق السندات

وخسرت غالبية سندات الخزانة الأمريكية خلال الأسبوع مما أدى إلى ارتفاع العائدات حيث يتوقع المشاركون في سوق السندات زيادة الإنفاق الحكومي بعد الانتخابات، وسط تطلعات بأن يسيطر الديمقراطيين على البيت الأبيض والكونغرس (فوز جو بايدن). 

جاء ذلك على الرغم من عمليات البيع المكثفة للأسهم خلال تداولات الأسبوع واتجاه المستثمرين بعيداً عن المخاطرة بدافع من تزايد أعداد الإصابة بالفيروس.

وتعكس الأسعار الحالية للسوق احتمالات بنسبة 7% بأن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بخفض الفائدة بنهاية العام، بارتفاع ملحوظ عن 3.9% في الأسبوع الماضي.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة