السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج
السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج


وزيرة الهجرة: غرفة العمليات تتابع عملية الاقتراع بالخارج

محمد البنهاوي

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 04:32 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، إن غرف العمليات لمتابعة تصويت المصريين بالخارج تُنسق بشكل مستمر مع كافة الجهات المعنية بالإنتخابات.

وأضافت مكرم ، خلال لقائها على فضائية "اكسترا نيوز" ، أننا نتواصل مع المصريين في الخارج بشكل مستمر للرد على كافة الاستفسارات، أن هناك وسائل متعددة للتواصل مع المصريين في الخارج ، موجهة لهم التحية .

وتابعت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن اهم الاستفسارات الواردة للغرفة كانت عن تسجيل البيانات، وبعض المواطنين لم يتمكنوا من التسجيل ويريدون المشاركة في الانتخابات، وتبين أنه لا يمكن مشاركتهم بدون تسجيل، وكان هناك استفسارات من بعض المصريين المقيمين على مراكب بالبحار وقاموا بتسجيل بياناتهم، ولكنهم لم يتمكنوا من المشاركة لعدم وجود محل إقامة لهم.

وأوضحت، أن هناك العديد من الوسائل للتواصل مع المصريين بالخارج، تتمثل في الخط الساخن وصفحة الوزارة عبر الفيس بوك، وموقع الوزارة ورقم واتس آب، موجهة التحية للمصريين بالخارج لإطلاقهم العديد من المبادرات منها على سبيل المثال مبادرة "صوتك مسموع" التي تشجع المصريين على المشاركة، وتعتبر ردا على الاخبار السلبية التي تشكك في قدرة المصريين في الخارج على المشاركة في الانتخابات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة