وزير الخارجية الأسبق محمد كامل عمرو
وزير الخارجية الأسبق محمد كامل عمرو


وزير الخارجية الأسبق: علاقة مصر بواشنطن لن تتأثر بنتائج الانتخابات 

آية سمير

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 04:41 م

 

أكد وزير الخارجية الأسبق محمد كامل عمرو، إنه من الصعب التنبؤ بنتيجة الانتخابات الأمريكية، قائلاً: "من الصعب التنبؤ بنتيجة الانتخابات رغم سيناريوهات فوز وشعبية جو بايدن

وأضاف وزير الخارجية الأسبق، أن علاقة مصر بواشنطن لن تتأثر بنتائج الانتخابات الأمريكية.

وقال عمرو إن علاقة مصر واشنطن إستراتيجية، وأنها لن تتأثر كثيرا بنتائج الانتخابات الرئاسية مهما كانت. 

وأضاف وزير الخارجية الأسبق: "ما يهمنا هو السياسة الخارجية للمرشحين الحاليين للرئاسة وهو بعد شبه غائب في التصريحات والمناظرات  بسبب القضية الرئيسية المتعلقة بكورونا وانتشارها في البلاد." 

اقرأ أيضاً: السفير حسين هريدي: وضع تركيا داخل الإدارة الأمريكية محط جدل

وتابع: "النتائج لن تغير كثيرا في علاقات أمريكا بمصر لأنها ببساطة شريك استراتيجي قوي للولايات المتحدة وهي من اقوي الدول في المنطقة، والجميع يعلم أن ما يحدث في مصر يؤثر على المنطقة، ولكن التغير الحقيقي يمكن أن يكون من أمريكا تجاه المنطقة بشكل عام."

ولفت الوزير الأسبق إلى انه في حال قدوم بايدن سيكون هناك دور للمنظمات التي تدير سياسة البلاد الخارجية والتي بطبيعة الحال ستكون مختلفة عن ترامب.

اقرأ أيضاً: «الولايات المتأرجحة».. كيف يمكن أن تحسم الطريق للبيت الأبيض؟

الأحوال كانت قادرة على التعامل مع أي رئيس وصل إلى البيت الأبيض في أي وقت مضى." 

جاء ذلك خلال ندوة "الانتخابات الأمريكية .. السيناريوهات و التأثيرات المحتمل" التي نظمتها جامعة MSA، الاثنين ٢ نوفمبر، والتي تناقش السيناريوهات المتوقعة للانتخابات الأمريكية وكيفية تعامل وسائل الإعلام المختلفة العربية والغربية للانتخابات والجوانب الشخصية لمرشحي الانتخابات.

اقرأ أيضاً: «كيو أنون».. كيف تتحكم نظرية المؤامرة في الانتخابات الأمريكية؟

وتتجه الأنظار إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد ساعات قليلة من أجل معرفة الفائز بمنصب الرئيس الجديد بين المرشحين الجمهوري دونالد ترامب الساعي لولاية ثانية والديمقراطي جو بايدن.

ويخوض الجمهوري دونالد ترامب الانتخابات بصحبة مايك بنس نائبا له، بينما يخوض الديمقراطي جو بايدن الانتخابات بصحبة كامالا هاريس نائبة له، والتي لو فازت بالمنصب سيكون حدثا تاريخيا كونها أول امرأة في تاريخ أمريكا تشغل منصب نائب الرئيس.

وسبق مارثون الانتخابات الأمريكية مناظرتين رئاسيتين بين ترامب وبايدن، كانت الأولى في 29 سبتمبر والثانية عقدت في 22 أكتوبر، وكان من المخطط عقد مناظرة ثالثة في 15 أكتوبر إلا أنه تم إلغائها بسبب إصابة دونالد ترامب بفيروس كورونا، بينما تم الاكتفاء بعمل حوار تليفزيوني لكل مرشح وتم بثهم بالتزامن في نفس موعد المُناظرة المُلغاة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة