جانب من الزيارة
جانب من الزيارة


جمعية مستثمري العاشر تبحث مع سفير الأرجنتين سبل التعاون الاقتصادي 

وائل المزيكي

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 06:11 م

استقبل مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، بقيادة د.سمير عارف، ظهر اليوم الاثنين 2 نوفمبر، سفير دولة الأرجنتين، رئيس الشئون الإقتصادية والتجارية بالأرجنتين إدواردو فاريلا وسانتياغو مونس رويز، لبحث أوجه التعاون الاقتصادي بين كلا البلدين.

حضر اللقاء عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية د.محي حافظ، والأمين العام للجمعية أيمن رضا، ومدير عام الجمعية د.هالة صلاح الدين ، وأعضاء مجلس إدارة الجمعية د.محمد عبد العال، والمهندس حمدى عتمان عادل الشنواني .

«أقرأ أيضًا»..معلومة تهمك لو مستثمر.. ما هي بوابة التعاقدات العامة؟

شدد الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة الجمعية، على أهمية هذا اللقاء فى إطارتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين خاصة فى المجالات الاقتصادية، وزيادة الاستثمارات المتبادلة والمشروعات المشتركة، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور في زيادة التبادل التجاري والاستثماري.

اتفق الجانبان، على توقيع بروتوكول بين سفارة الأرجنتين وجمعية مستثمري العاشر من رمضان لتبادل المعلومات وتعزيز التعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين، بالإضافة إلى النص على بعض البنود التي تتضمن المهام التجارية بين المستثمرين المصريين ونظرائهم من الأرجنتين.

وأبدى سفير دولة الأرجنتين إدواردو فاريلا، رغبته في مزيد من التعاون مع مصر، حيث استعرض بعض الإمكانيات الإقتصادية فى بعض المجالات التى تتمع بها الأرجنتين وعلى رأسها التكنولوجيا النوويه السلمية، والإمكانيات الزراعية الكبيرة فى بعض الزراعات مثل الفول الصويا والذرة الصفرة والقمح، بالإضافة إلى مجال الأدورية والأدوية البيلوجية والقطاع الصناعى.

وأكد د.محي حافظ عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، على أهمية زيارة سفير الأرجنتين والوفد المرافق له فى تعزيز التعاون الإقتصادى المتبادل فى إطار خطة الدولة لجذب الإستثمارات الأجنبية، مشيرا إلي أن مصر موقع بالفعل اتفاقية للتجارة الحرة مع الأرجنتين تجعل المنتجات المتبادلة بين البلدين معفاه من الجمارك بما يعزز فرص التعاون المشتركة.

على صعيد متصل، اصطحب مجلس إدارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان سفير الأرجنتين، ووفده فى جولة تفقديه لبعض مصانع المدينة، حيث أشادة السفير الأرجنتيني بعظمة القلاع الصناعية المصرية مؤكدا رغبة بلاده في فتح أفاق واسعة مع مصر خلال الفترة المقبلة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة