صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


رغم كورونا .. نيويورك ثاني أفضل مدينة في العالم

منال بركات

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 09:01 م

 

أعلنت شركة Resonance Consultancy عن أفضل 100 مدينة في العالم، حيث تم تصنيف مدينة نيويورك، كثاني أفضل مدينة في تقريرها السنوي لأفضل مدن العالم.



وعلى الرغم من كون مدينة نيويورك كانت بؤرة انتشار جائحة فيروس كورونا غير أنها لا تزال تحتل المرتبة الثانية في القائمة، هزمت مدينة لندن مدينة نيويورك، التي احتلت المركز الأول كأفضل مدينة في العالم للعام السادس على التوالي.



ويتم تحديد تصنيفات الشركة وفقا لمعايير من الجودة النسبية للمكان والسمعة والهوية التنافسية للمدن الرئيسية في العالم التي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة أو أكثر.

 

ولا ينظر للتصنيفات المدن بوصفها مجرد أماكن للعيش أو العمل أو الزيارة، بل تتخذ نهجًا أكثر شمولاً باستخدام مجموعة واسعة من العوامل التي تظهر ارتباطات إيجابية مع جذب فرص العمل أو الاستثمارات الزوار، كما يقاس عدد من تجارب الطهي والمتاحف وغيرها من مظاهر حضارية.



ويرى المحللون أن مدينة نيويورك مكان تجمع هائل، حيث "تخلق العقول والأجساد على مقربة من بعضها البعض، وتنطلق شرارات العبقرية والاختراع والتقدم" وفقا لهذا المناخ، حسبما ذكر التقرير.



كما جاء بالتقرير أن سكان نيويورك يقفون على أهبة الاستعداد، معًا للدفاع عن مدينتهم، مهما كان العالم يتطور، أو ينطلق من قوة قاهرة جماعية، فإن هذا سيحدث أولاً في نيويورك.

أعلن كريس فير، رئيس والمدير التنفيذي القائمة التي تضم أفضل 10 مدن في العالم. وهي لندن، إنجلترا، مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، باريس، فرنسا، موسكو، روسيا، طوكيو، اليابان، دبي، الامارات العربية المتحدة، سنغافورة، جمهورية سنغافورة، برشلونة، إسبانيا، لوس أنجلوس، الولايات المتحدة الأمريكية، مدريد اسبانيا.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة