منافذ بيع الكتاب
منافذ بيع الكتاب


صور | منافذ جديدة للكتب واحتفاليات فنية وثقافية بالوادي الجديد

نادية البنا

الإثنين، 02 نوفمبر 2020 - 09:39 م

شهدت منافذ بيع الكتاب بفرع ثقافة الوادي الجديد بإقليم وسط الصعيد الثقافي، إقبالا كبيرا من الجمهور، حيث تم افتتاح منفذين خلال شهر أكتوبر ببيت ثقافة القصر، إضافة إلى منافذ بكل من ثقافة الجديدة، ومكتبة الطفل والشباب بمركز باريس، ومكتبة الطفل والشباب بمركز بغداد.

وأكد الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، على تحقيق مبادئ العدالة الثقافية في كافة ربوع الوطن على السواء ونشر الأفكار الإيجابية ومحاربة الأفكار الهدامة.

وأضاف "نبيل"، أن رواد المعرض أبدوا إعجابهم بالكتب والمجلات المتنوعة ما بين الآداب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية والموسوعات العلمية، والفلسفة ومجلة قطر الندى من إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وكان فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة محسن حسب، قد نظم احتفالية بمولد النبي صلى الله عليه وسلم، والذي تضمن عروضا فنية وعرض تنورة لذوي الهمم ومواهب في إلقاء شعر العامية والفصحى، وفقرات إنشاد في حب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. بالإضافة إلى عروض لفرقة الموسيقى العربية بقصر ثقافة الخارجة، وفرقة ذوي الاحتياجات الخاصة، وعرضا للتنورة، وأيضا روان أحمد سليم من أصحاب الهمم، قدمت عرض تنورة مع زميلتها منى سيد حسن، وأدت ملك محمد عطية أغنية سيدنا النبي.

يأتي هذا في إطار الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، والمولد النبوي الشريف، بمحافظة الوادي الجديد من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد الذي قام بتدريب الشباب والشابات على مختلف الفنون التي ترتقي بالذوق العام، وهكذا بالإبداع يتم محاربة الجهل والتشدد والفكر المتطرف.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة